العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

المحكمة العليا ترفض التماس الشيخ هارون في قضية سب قتلى أستراليا في أفغانستان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – رفضت المحكمة التماسا تقدم به الشيخ هارون مؤنس وأميرا دروديز المتهمين بإرسال رسائل عدائية لعائلات جنود أستراليين قتلوا في أفغانستان حيث انقسمت المحكمة العليا في إمكانية اعتبار الرسائل بمثابة اختلاف سياسي.

واتهم كل من الشيخ هارون وأميرا دروديز بإرسال رسائل إلى أرامل وعائلات جنود أستراليين لقوا مصرعهم في أفغانستان وتحمل إساءات للقتلى فيما اعتبره أحد القضاة “يحمل انحطاطا وتشويها للسمعة”.

إعلان Zone 4

وقال محامو المتهمين إن ما أقدم عليه موكلاهم يحمل خلافا ذات طبيعة سياسية وليست جنائية، لكن المحكمة رفضت هذا الالتماس.

ونص قرار المحكمة العليا الذي نشر الأربعاء الماضي على ” أن المتهمين أرسلا خطابات ورسائل صوتية مسجلة إلى أقارب جنود أستراليين قتلوا في حرب أفغانستان، وإلى والدة أسترالي قتل في إندونيسيا، تضمنت انتقادات لاذعة للتدخل الأسترالي في أفغانستان، وإدانة القتلى الأستراليين”.

وانقسمت المحكمة العليا في مسألة وجود نص دستوري يحظر استخدام البريد في إرسال محتويات خطيرة، وتسبب هذا الانقسام في رفض التماس الشيخ هارون وأميرا دروديز.

وعلمت المحكمة العليا أن الرسائل أيضا إلى رئيسة الحكومة الفيدرالية جوليا غيلارد، وإلى زعيم الائتلاف الفيدرالي المعارض توني أبوت، وأنها احتوت أيضا على عبارات تعاطف مع عائلات الضحايا.

لكن القاضي دايسون هيدون لم يقتنع بتضمن الرسائل عبارات لمواساة عائلات الضحايا قائلا: ” لا يمكن أن تقوم بتقديم العزاء لعائلات الجنود القتلى ثم تقوم بسب هؤلاء الجنود ووصفهم بالخنازير وتشبيههم بهتلر”.

وقال المحامي ديفيد بينيت الحاضر عن المتهم أميرا دروديز إن الخطابات سياسية وتندرج تحت بند حرية التعبير إلا أن المحكمة العليا رفضت الالتماس.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.