العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

محكمة أسترالية: الشيخ هارون ليس خطرا على الآخرين

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – ذكرت وثائق المحكمة التي أفرجت بكفالة العام الماضي عن هارون مؤنس منفذ واقعة احتجاز رهائن سيدني مؤخرا أنه لا يمثل خطرا على المجتمع، وفقا للقاضي الذي أصدر وقتها القرار.

وقال القاضي أن أدلة اتهامات هارون بالتواطؤ في قتل زوجته السابقة ضعيفة، معتبرا أنه لا يمثل تهديدا على الآخرين.

إعلان Zone 4

ودخل هارون قائمة الخزي الأسبوع الماضي عندما احتجز 18 رهينة في مقهى بمنطقة الأعمال المركزية في سيدني، في حصار دام 16 ساعة، انتهى بقتله، ومقتل مدير المقهى توري جونسون، والمحامية كاترينا داوسون.

وأثارت الواقعة مخاوف عامة بشأن مدى دقة قرارات الإفراج بكفالة في نيو ساوث ويلز، حيث تساءلت حكومة الولاية والحكومة الفيدرالية عن كيفية حصول اللاجئ الإيراني الأصل على إفراج بكفالة في اتهامات قتل زوجته السابقة.

وكشفت وثائق محكمة عن الحيثيات التي استند عليها القاضي ويليام بيرس في قرار الإفراج بكفالة عن الشيخ هارون، والذي أصدره في ديسمبر 2013.

وكان قرار الإفراج بكفالة أيضا قد شمل أيضا شريكته السابقة أميرة دروديس المتهمة في ذات القضية.

واعتبر القاضي أن العديد من أدلة الادعاء ضد المتهمين ضعيفة، ولا تمثل يقينا على ضلوع الشيخ هارون وأميرة دروديس في عملية القتل.

وكانت زوجة مؤنس السابقة نولين هايسون بال قد طعنت حتى الموت وأشعل في جثتها النيران في شقة بمنطقة ويرينغتون، في 21 أبريل 2013.

لكن محكمة أسترالية قررت الإثنين الماضي إلغاء قرار الإفراج بكفالة عن دروديس في أعقاب واقعة احتجاز الرهائن.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.