العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: هيرالد صن تكشف سذاجة التعامل مع هارون مؤنس

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشف تقرير الهيرالد صن حول أنشطة اللاجئ الإيراني هارون مؤنس منفذ واقعة احتجاز الرهائن في سيدني حاجة أستراليا إلى قوانين أكثر صرامة لدحض الإرهاب.

العديد من الأشخاص كانوا مستعدين جدا لالتماس العذر لسلوكيات مؤنس قبل واقعة مقهى ليندت بمارتن بليس، واعتبروه مجرد رجل مضطرب عقليا لا إرهابيا محتملا أو متطرفا.

إعلان Zone 4

ولسوء الحظ، فإن أجهزة المخابرات والأمن الأسترالية كانت لديها ذات المفهوم، بما جعل الشيخ هارون بعيدا عن أي قوائم إرهاب محتملة، وبمنأى عن أي مراقبة أمنية.

الواقع أن اللاجئ الإيراني كان لديه جانبان مختلفان في شخصيته أحدهما ذلك الأرعن الذي يعلق السلاسل حول رقبته في الشوارع احتجاجا على ما رآه اضطهادا دينيا.

أما الجانب الثاني فكان يتعلق بتطرفه، حيث دعا لتأسيس خلافة تحت نظام شريعة صارم، والتقى بقائد حزب التحرير المتطرف إسماعيل الوحواح.

وكانت هناك مظاهر مختلفة على تطرف مؤنس أبرزها إدانة المحكمة العليا له لإرساله رسائل كراهية لعائلات جنود أستراليين قتلوا في أفغانستان.

يذكر أن مؤنس، الذي عرف بلقب الشيخ هارون أطلق النار خلال احتجاز الرهائن على كل من مدير المقهى توري جونسون، والمحامية كاترينا داوسون، وأرداهما قتيلين.

واتهم مؤنس كذلك بالتواطؤ في قتل زوجته السابقة نولين هايسون بال، بمساعدة شريكته أميرة دروديس.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.