العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. هارون مؤنس للسلطات الأسترالية: أنا جاسوس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تكشفت حقائق جديدة بشأن اللاجئ الإيراني هارون مؤنس منفذ حادث احتجاز رهائن في سيدني.

وذكرت تقارير أن مؤنس ادعى للسلطات الأسترالية امتلاكه لمعلومات في غاية الحساسية حول الحكومة الإيرانية، وبدا وكأنه يقدم نفسه كجاسوس ضد طهران.

إعلان Zone 4

كما سبق لمنظمة العفو الدولية الضغط على سلطات الهجرة الأسترالية لصالح هارون مؤنس.

وحصل الإرهابي مؤنس على حق اللجوء بعد ادعائه للحكومة الأسترالية أنه جاسوس يعلم معلومات خطيرة عن ضلوع الدولة الشيعية في دعم هجمات إرهابية، وأن حياته في خطر إذا عاد مجددا إلى إيران.

وعلمت الديلي تليغراف أن اللاجئ الإيراني الذي كان معروفا باسم الشيخ هارون بعث رسالة إلى منظمة العفو الدولية يطلب الدعم، وبالفعل قامت المنظمة الحقوقية بالضغط على سلطات الهجرة الأسترالية من أجله عام 1997.

واحتجز هارون مؤنس رهائن في مقهى ليندت بمارتن بليس لساعات طويلة، في واقعة أسفرت عن مقتل شخصين، بالإضافة إلى اضطرار الشرطة لتصفيته جسديا بعد تدخلها لتحرير الرهائن.

ووجهت انتقادات عديدة تتعلق بكيفية عدم وضع رجل بهذه الخطورة على قوائم الإرهاب، لا سيما وقد سبق له إرسال رسائل كراهية لعائلات جنود أستراليين قتلوا في أفغانستان.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.