العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. روني العويك: دعمت سليم مهاجر من أجل المجتمع

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – نفى روني العويك أحد الحلفاء السياسيين لسليم مهاجر أن يكون دعمه لنائب رئيس بلدية أوبرن كان بسبب علاقات شخصية أو عقد بملايين الدولارات.

روني العويك الرئيس السابق لبلدية أوبرن أدلى بتلك التصريحات خلال شهادته أمام تحقيق عام يتعلق بادعاءات سلوكيات خاطئة ارتكبها مجلس البلدية المنحل.

إعلان Zone 4

وفي عام 2011، قرر مجلس بلدية أوبرن قبول عطاء من شركة سليم مهاجر Sydney Constructions and Developments لشراء موقف سيارات في شارع جون مقابل 6.5 مليون دولار.

وخلال السنوات الأربع اللاحقة، سعى مهاجر إلى تمديد العقد وإجراء تغييرات به، وافق عليها جميعها مجلس البلدية.

كما كتب مهاجر إلى مجلس البلدية مطالبا بتخفيض قيمة مبلغ الوديعة الذي سبق له دفعه بالفعل من 10 % إلى 5 %.

وبالرغم من التحذيرات القانونية تجاه تلك الخطوة، لكن قرر مجلس البلدية الموافقة على طلب مهاجر عام 2013 وإعادة مبلغ 325 ألف دولار له.

وفي عام 2015، حاول مهاجر مجددا تغيير العقد، متذرعا بحدوث تغيير هيكلي بالشركة.

ونصح محامون مجلس البلدية بإلغاء العقد وطرح مناقصة جديدة، لكن المجلس وافق على إبرام عقد جديد مع مهاجر تم التفاوض معه على قيمة 8.5 مليون دولار.

جاء ذلك بالرغم من أن تقييما أشرف عليه المجلس حدد قيمة الارض بحوالي 13 مليون دولار.

بول بولستر أحد مسؤولي التحقيق سأل العويك إذا ما كان تصويته بدعم مهاجر ينبع من العلاقة الشخصية بينهما، فأجاب رئيس البلدية السابق بالنفي.

وأضاف العويك أن السبب الوحيد لدعمه مهاجر هو أن ذلك كان يصب في صالح السكان، وزاد بقوله: “فعلت ذلك طالما أننا في نهاية اليوم نحقق نتيجة جيدة لصالح المجتمع”.

العويك زعم أنه كان تحت ضغط من السكان المحليين لدعم إنشاء سوبر ماركت بدلا من جراج السيارات، معتبرا أن ذلك كان ضمن مقترح مهاجر، وأضاف: “السياسة لعبة صعبة جدا”.

ومضى يقول: “السبب الوحيد الذي قاله المجلس بشأن بيع جراج السيارات هو الحاجة إلى إنشاء سوبر ماركت من أجل المجتمع، لأن هذا ما يريده السكان، وهو ما وافقنا عليه”.

ونفى العويك كذلك تقييم الأرض بسعر 13 مليون دولار واصفا ذلك بالأمر غير الواقعي، وفسر ذلك بقوله: “لم يكن أحد ليشتري الأرض بهذا السعر”.

وفي وقت سابق، نفى رئيس البلدية السابق إجراء صفقات إعادة تقسيم لمساعدة الحليف السياسي هشام زريقة، كما نفى تقديم دواليب مجانية قيمتها 2000 دولار رشوة لموظفي التخطيط.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.