العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

وفد «قواتي» في الرابية.. التفاهم أبعد من الرئاسة

Ad Zone 4B

سيصبح عنوان الزيارة الصباحية التي قام بها، أمس، وفد نيابي «قواتي» الى الرابية، تفصيلاً بسيطاً، طالما أنّ التفاهم بين الفريقين يتسع أكثر فأكثر. حين قرر سمير جعجع وضع يده بيد ميشال عون، رئاسيا، اتفق الرجلان على تعميم التفاهم الرئاسي عموديا وأفقيا، طالما هناك الكثير من الامور المشتركة.

كان لا بدّ من كسر الجليد القائم بين الحزبين بفعل خصومة الماضي القاسية، لتتناغم القواعد ويصبح التقاؤها أمراً لا يتطلب مجهوداً استثنائياً. وهذا ما يعني تكثيف المناسبات المشتركة والبحث في عمق القضايا التي تهم الفريقين.

بهذا المعنى، لم يكن مستغرباً رؤية وفد نيابي «قواتي» في حضرة «جنرال الرابية» يناقشه في أمر الحكومة الالكترونية، وهذا المشهد سيصبح مألوفاً حين يقصد وفد من نواب «التيار» معراب للتشاور مع «حكيمها» في مسألة برلمانية أو سياسية.

عملياً، صار واضحاً أنّ تأييد جعجع للجنرال لرئاسة الجمهورية، لا يقف عند هذا الحدّ. ثمة رغبة مشتركة في توسيع اطار التفاهم ليصير أكثر قابلية لدى الجانبين تمهيداً لإحالة التفاهم الى مختبر الانتخابات الجديّ (البلدية أولا والنيابية ثانيا).

ضم وفد كتلة «القوات اللبنانية» الذي زار الرابية، النواب: فادي كرم، شانت جنجنيان وجوزيف معلوف، وحضر من «تكتل التغيير» النواب ابراهيم كنعان، سيمون ابي رميا، حكمت ديب ونبيل نقولا بالاضافة الى السيدة ميراي عون هاشم (كريمة «الجنرال»).

بعد اللقاء، اعتبر كرم أنّ اللقاء هو «للتحضير لبرنامج الحكومة الالكترونية. وهذه خطة من ضمن خطط لانقاذ الادارة اللبنانية وللذهاب بشكل سريع باتجاه تحديث الادارة والتعاطي بين الدولة والمواطنين».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.