العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. كِياما: حيث ينفجر البحر من ثقب ويحدث ضجيجا هائلا

بلدة كياما هي وجهة جميلة على شاطئ البحر. تقع على الساحل الجنوبي لولاية نيو ساوث ويلز وهي على بعد 90 دقيقة من مدينة سيدني بالسيارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تشتهر كياما بصخورها الطبيعي، وبثقب صخري يسمى blowhole حيث  تنفجر مياه البحر من داخل الثقب وترتفع لمسافة 20 مترًا أو أكثر في الهواء.

هناك العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام والمثيرة للقيام بها ورؤيتها في كياما، من الشواطئ الرائعة إلى الممشى البحري الرائع. Kiama Coast Walk.

إعلان Zone 4

ومن السهل الوصول إلى كياما حيث تستغرق الرحلة بالسيارة من سيدني حوالي 90 دقيقة. ويمكن كذلك السفر على طريق Grand Pacific Drive الرائعة والمرور عبر Royal National Park وفوق جسر Sea Cliff Bridge .

كما وأن الرحلة بالقطار هي طريقة ممتعة أخرى للسفر إلى كياما وتستغرق ساعتين وربعا، يمكن خلالها رؤية المناظر الخلابة على جانبي خط القطار.

وفي كياما عدة خيارات للإقامة تناسب كافة الميزانيات. وتقام فيها نشاطات ومهرجانات وأسواق مختلفة، وهناك ايضا أماكن لتذوق النبيذ  الذي يصنع في المنطقة.

يمكن زيارة المحال التجارية المبنية عام 1886 والمدرجة على لائحة التراث الوطني.

يمكن ايضا التعرف على تاريخ كياما بزيارة متحف محلي يعرف ب Pilot’s Cottage Museum وهو عبارة عن منزل تم بناؤه عام 1881 وأعيد ترميمه بشكل جميل ليكون متحفا.

الشواطئ في كياما هي نقطة جذب رئيسية

يعتبر شاطئ Surf Beach الشاطئ الرئيسي في المنطقة وفيه حديقة وملعب للأطفال، كما تتوافر لمن يحبون المغامرة نشاطات للتجديف بالكاياك وصيد الأسماك، بالإضافة إلى تسلق الأمواج.

الثقب النافورة

في كياما مشهد طبيعي رائع، إنه الثقب الصخري الواقع على الساحل الجنوبي الجميل لنيو ساوث ويلز وهو أحد أكبر الثقوب في العالم.

هو كهف داخل الصخور تندفع منه  مياه البحر الى الأعلى لمسافة  20 مترا أو أكثر في الهواء وتعتمد شدة اندفاع المياه على قوة أمواج المحيط التي ترتطم بالصخور وتندفع بقوة إلى الكهف الصخري، فتضغط الهواء في داخله، ثم ينفجر الهواء والماء عبر الثقب محدثا ضجيجا عاليا.

أول شخص أوروبي اكتشف الثقب كان المستكشف الاستعماري  جورج باس، وكان ذلك في عام 1797 ، ووصف الصوت الذي سمعه بالضجيج الهائل.

نشاطات في كياما

يمكن للذين يعشقون جاذبية الليل أن يزوروا مكان الثقب النافورة لوقت متأخر لأن المكان يبقى مضاء لغاية الساعة الواحدة بعد منتصف الليل فيحصلون على تجربة ليلية رائعة ومثيرة يتمتعون فيها برذاذ المياه الذي يطال اليابسة، ويتسامرون تحت سماء صافية وعلى صوت بحر هادر.

وبشكل عام يعتبر منظر المحيط على شواطئ كياما منظرا رائعا من الفجر إلى الغسق. وهناك نقطة من Blowhole Point ، وهي بقعة شهيرة للنزهات تحت أشجار الصنوبر في نورفولك حيث يمكنه مشاهدة الحيتان بين شهري مايو ونوفمبر. وبجانب هذا المكان توجد منارة كياما  التي أُنشئت عام 1887.

 مهرجانات موسيقية في كياما

يقام في كياما مهرجانات موسيقية سنوية، مثل مهرجان كياما للجاز والبلوز والذي يقام في شهر مارس / مارس وهو حدث مميز على الساحل الجنوبي يستمر لمدة ثلاثة أيام، وتقام فعالياته على المسارح وفي الشوارع والحدائق والمقاهي والحانات والنوادي في مختلف نواحي هذه المنطقة الخلابة.

سوق المزارعين

يقام سوق Kiama Farmers كل يوم أربعاء على Surf Beach   وهناك تقليد جميل حيث لا تبدأ عمليات البيع والشراء قبل أن يقرع جرس السوق.

تباع في السوق منتجات موسمية طازجة يحضرها المزارعون أو المصنعون، ومنها الفواكه والخضروات، والمأكولات البحرية، ولحم البقر المحلي والعسل والبيض والحليب وعصير التفاح والنبيذ والفطر والكعك والمربيات وغيرها.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.