العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بالفيديو.. لقاح جامعة أكسفورد: أستراليا تجري محادثات لتأمين علاج فيروس كورونا

الحكومة تريد التأكد من قدرة المصنعين الأستراليين على الإنتاج عند العثور على هذا اللقاح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعت الحكومة الفيدرالية المصنّعين الأستراليين الذين يمكنهم المساهمة في إنتاج لقاح أو علاجات مستقبلية لكوفيد-19 مستقبلا.

 

وأصدرت الحكومة الفيدرالية نداءً إلى الشركات في جميع أنحاء البلاد لتحديد حجم قدرتها على إنتاج وتوزيع الأدوية محليًا بمجرد العثور على لقاح فعال.

 

إعلان Zone 4

وقالت وزيرة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا كارين أندروز اليوم إن طلب المعلومات كان يعد مرحلة مبكرة من الاستعدادات لإنتاج لقاح.

 

وأضافت أندروز أن “العلماء الأستراليون هم في قلب البحث العالمي عن لقاح ” مشيرة إلى أن “الحكومة تريد التأكد من قدرة المصنعين الأستراليين على الإنتاج عند العثور على هذا اللقاح”.

 

وشرحت أندروز أن المعلومات ستعزز القدرة التصنيعية للاستجابة للأوبئة المحتملة الأخرى مستقبليا.

 

وأمام المصنعين مهلة حتى الخميس المقبل للرد على الحكومة.

 

وفي السابق، عبر كبير المسؤولين الطبيين بالإنابة بول كيلي أن يتم العثور على لقاح من خلال الجهود البحثية العالمية.

 

والشهر الماضي، أظهرت البيانات أن اللقاح التجريبي الذي تطوره شركة AstraZeneca مع جامعة أوكسفورد لمواجهة فيروس كورونا، نتج عنه استجابة مناعية في المراحل الأولى من التجارب السريرية وهو ما يعزز الأمل بإمكانية استخدامه بحلول نهاية العام.

 

اللقاح الذي يُطلق عليه AZD1222 وصفه كبير العلماء في منظمة الصحة العالمية أنه اللقاح التجريبي الرائد في السباق العالمي لوقف تفشي الوباء الذي أودي بحياة أكثر من 600,000 شخص.

 

ويوجد حاليا أكثر من 150 تجربة على لقاحات محتملة، في مراحل مختلفة من التطوير منها عدد من اللقاحات في أستراليا. وسجل لقاح شركة فايزر الأمريكية للدواء وشركة CanSino الصينية نتائج إيجابية أيضا.

 

ولم يتسبب لقاح جامعة أوكسفورد بأي أعراض جانبية خطيرة، ونتج عنه استجابة للجهاز المناعي وإفراز للأجسام المضادة والـ T-cell، طبقا لنتائج التجارب على البشر التي نشرت في دورية لانسيت الطبية المرموقة.

 

وأظهرت النتائج أن الاستجابة كانت قوية للغاية لدى الناس الذين تلقوا جرعتين من اللقاح الجديد.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.