العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. بالفيديو..محامي ايدي عبيد يدفع صحفية!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – نقلت شبكة “ايه بي سي” الأسترالية مقطع فيديو يظهر فيه ستيوارت ليتلمور محامي الوزير الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد وهو يدفع صحفية من مؤسسة ” اس بي اس” بما حدا بالصحفية المسكينة الانحناء بفعل الدفع.

جاء ذلك أثناء وجود الصحفيين خارج اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد التي استمعت لشهادة ايدي عبيد بشأن استفادة عائلته من مناقصة تعدين فحم مشبوهة في منطقة ” بيلونغ فالي” وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

إعلان Zone 4

وفسر ليتلمور المذيع السابق ذلك التصرف بأنه كان يزيح جانبا الصحفية التي كانت تعترض طريقه، رغم أن الفيديو يشير إلى أن الصحفية لم تكن تندفع نحوه.

وتشغل تحقيقات لجنة مكافحة الفساد الرأي العام لدرجة تجعل من الصعوبة مقابلة أحد في سيدني دون أن يبادر بالسؤال: ” ترى ماذا سيحدث لإيدي عبيد؟”.

ولعل أكثر اللقطات المثيرة للاهتمام في الشهادة التي أدلى بها إيدي عبيد يومي الاثنين والثلاثاء ذلك الجدال الذي خاضه مع جيفري واطسون المستشار المساعد للجنة مكافحة الفساد، لا سيما عندما قال : ” لقد أنفقت أموالا أكثر من الأموال التي جنيتها طيلة حياتك”، وهو قول لا يصدر من شخص إلا إذا كان المال هو المحرك الأساسي لحياته.

وكان واطسون قد كرر الاثنين الماضي ما يراه محور التحقيقات وهي الاشتباه بوجود مؤامرة جنائية بين ايدي عبيد وأيان ماكدونالد وعدد من عائلة عبيد بما يعد خداعا لسكان نيو ساوث ويلز.

ووفقا لقانون نيو ساوث ويلز فإن مفهوم الفساد يعني أي سلوك اقترفه شخص ما أحدث تأثيرا عكسيا بشكل مباشر أوغير مباشر.

 

ستيوارت ليتلمور محامي الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد يدفع صحفية خارج مقر اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.