العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

معركة طاحنة بين تلميذتين في مدرسة روكينغهام الأسترالية تثير الذعر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكترونية) – كشفت الأرقام أنه تم إصدار ما يناهز 2600 أمر إيقاف في المدارس الأساسية خلال العام الماضي منهم 370 في المرحلة الإعدادية، الصف الأول والصف الثاني حيث يتراوح عمرهم ما بين 4- 7، بينما بلغت عدد الإيقافات في مدارس الولاية ككل 25 ألف.

 

وحصلت صحيفة هيرالد صن الأسترالية على معلومات تفيد أنه تم طرد حوالي 200 طالبا، يضمون 4 تلاميذ في الصف الرابع، تمت معاقبتهم بسبب العنف، وتهديد سلامة الطلاب الآخرين، والدأب على إذلال أقرانهم والحط من قدرهم، وعدم الامتثال لأوامر المدرسين.

 

إعلان Zone 4

من جهتها قالت غابرييل لي رئيسة جمعية مديري المدارس أن هنالك تصاعدا متزايدا في العنف الممارس في أعمار سنية أقل واصفة ذلك بالوضع الشديد الصعوبة.

 

وأضافت أن الإيقافات والفصل ليس حلا إيجابيا، إلا أنه ضروريا لحماية التلاميذ، ولتوصيل رسالة مفادها أن العنف لن يتم السماح به.

 

وأشارت السيدة لي أن تقديم يد العون في مرحلة مبكرة، وحثت الحكومة على تمويل تعيين ضباط لفرض النظام في كل مدرسة أساسية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي اعترف فيه وزير التعليم مارتين ديسكون بضرورة بذل المزيد لاحتواء مشاكل العنف قبل تفاقمها، مضيفا أن السلوك الردئ يبدأ الطفل في ممارسته في المنزل قبل دخول المدرسة، طالبا من الآباء تحمل المسؤولية أيضا.

 

واستطرد: ” يجب خلق فرص يتم خلالها التفاعل مع أسر التلاميذ سواء عبر الأطباء في مرحلة الحمل، من خلال توعية الأمهات بأساسيات التربية السليمة، أو من خلال المؤسسات الحكومية الأخرى مثل دي اتش اس.

 

وعلمت الهيرالد صن أن مؤسسة التعليم تجمع بيانات الإيقاف والفصل لجزء من السنة وهو ما يعني أن التقارير السابقة أقل من الحجم الحقيقي للقضية.

 

ولا تمتلك المؤسسة سجلات لتوضيح أسباب إيقاف التلاميذ، كما رفضت أن تكشف البيانات الخاصة بالمدارس المستقلة بزعم أن ذلك يخترق قانون الخصوصية.

 

وتكشف التقارير المحدودة أنه تم إيقاف 14254 طالبا في الفترة ما بين 1-5 أغسطس العام الماضي.

 

وسهلت حكومة بيليو إمكانية إيقاف وفصل التلاميذ لاحتواء مشكلة العنف.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.