العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: الشرطة تقتل رجلا في سيدني بعد سرقته عبوة بسكويت!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكترونية) – أفادت التحريات أن الرجل الذي لقى مصرعه بعدما صوبت الشرطة نحوه مسدس صاعق، في أحد أكثر شوارع سيدني ازدحاما فقد حياته بسبب عبوة بسكويت.

 

إعلان Zone 4

وكانت الشرطة قد اشتبهت في كون الرجل ضالعا في حادثة سرقة أحد المتاجر وبعد الساعة الخامسة والنصف فجر الأحد، أوقفت الشرطة الرجل في شارع Pitt St في منطقة الأعمال المركزية بسيدني، لأن أوصافه تطابقت مع أوصاف مشتبه به بالسطو على متجر City Convenience بجوار شارع كينج King St.

وبعد أن فشلت الشرطة في إخضاع المتهم عبر استخدام رشاش الفلفل، قامت باستخدام السلاح الصاعق، وتوقف الرجل عن التنفس وفشلت محاولات إسعافه.

 

من جهته، قال شريف الغازو مدير متجرCity Convenience إن رجلا دخل المتجر طالبا حمايته من شخص يريد قتله، وعندما رفض موظف المتجر إسعافه، هرب على التو، بعد أن أخذ عبوة بسكويت، في طريقه للخروج، مضيفا أنه لم يكن يرغب في المال ولكن في حمايته.

 

بينما قال مواطن من شارع Pitt St يدعي دانتي إنه سمع سارينة سيارة الشرطة، وخرج ليستطلع ما يحدث، مؤكدا أنه لم ير واقعة صعق الرجل، إلا أنه رأي الشرطة يحاولون إسعافه لمدة 10 دقائق قبل وصول سيارة الإسعاف .

 

ويتم التحقيق في الحادث عبر فرقة جرائم القتل، ولم يوضح مارك والتون مساعد مفوض الشرطة بنيو ساوث ويلز عما إذا كان الرجل مسلحا وقت الحادث، أم كان تحت تأثير المخدرات، مشيرا أنه يتم الآن معرفة كم الشحنة الصاعقة التي تلقاها الرجل قبل موته، مشيرا إلى أن ارتباط الرجل بالسطو لم يتضح بعد.

 

ومن المقرر أن يتم الكشف رسميا عن ماهية القتيل، وسط استنتاجات الشرطة بكونه قادما من أمريكا الجنوبية، وطالبت الشرطة بالمساعدة العامة لكشف حقيقة شخصية الرجل الذي كان معتدل البنية، يبلغ طوله 178 سم، في منتصف العشرينات من عمره، ذي عين بنية وشعر بني، وكان يرتدي بنطال جينز أزرق.

 

 

وتعد الواقعة الثانية في فترة وجيزة فيما يتعلق باستخدام الشرطة للسلاح الصاعق بعد أن استخدمته في إخضاع رجل دخل في مشادة مع حارس أمن في شارع أوكسفورد في دارلينغهرست.

 

من جانبه أبدى كاميرون مورفي رئيس مجلس نيو ساوث ويلز للحريات المدنية قلقه من استخدام الشرطة المفرط للصواعق، واصفا حادثة قتل الرجل بالغير مقبولة، مطالبا بتقنين استخدام السلاح الصاعق، الذي وصفه بالسلاح المميت.

 

وأضاف السيد مورفي: ” تلك هي الحادثة الخامسة التي تقتل فيها الشرطة مشتبه فيهم باستخدام الأسلحة الصاعقة منذ تم إدراجها، بينما دافع باري أوفاريل رئيس حكومة نيو ساوث ويلز عن استخدام السلاح الصاعق، واصفا إياه بالبديل الجيد عن الأسلحة المميتة، دون أن يعلق على الحادث الأخير.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.