العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: إلقاء القبض على رجل حاول طعن المارة بشكل عشوائي في قلب مدينة سيدني

نقل امرأة واحدة إلى المستشفى وإطلاق عملية أمنية ضخمة في محيط الحادث

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى قلب مدينة سيدني بعد ورود أنباء عن قيام رجل يحمل سكين بمحاولة طعن عدد من المارة عشوائيا. وقالت شرطة نيو ساوث ويلز إن الرجل طعن امرأة واحدة في تقاطع شارع كينج مع كلارينس في الظهر. وتوجهت طواقم الإسعاف إلى المرأة التي كانت تنزف داخل أحد الحانات القريبة، وتم نقلها إلى المستشفى حيث ترقد في حالة مستقرة.

 

وأغلقت الشرطة المنطقة المحيطة بمكان الهجوم ولكن لا يُعتقد أن هناك تهديد مستمر. وألقت الشرطة القبض على المهاجم واقتاده إلى مركز الشرطة دون أن تكشف عن هويته أو دوافعه بعد. ونصبت الشرطة عدد من الحواجز في المنطقة وبدأت التحقيق في أكثر من مسرح جريمة ما أثر بشكل كبير على حركة المرور. ودعت الشرطة الناس إلى تجنب المنطقة.

 

إعلان Zone 4

وأظهر مقطع مصور نشرته شبكة القناة السابعة رجلا يحمل سكينا واقف على سطح أحد السيارات في تقاطع وهو يصرخ “أطلق علي النار في رأسي اللعينة.” قبل أن يسيطر عليه العامة باستخدام كراسي بلاستيكية وصناديق الحليب.

 

وقال جافين وود من شرطة نيو ساوث ويلز لوسائل الإعلام إن الخطر لم يعد موجودا. وقال وود “قام عدد من العامة بتقييد حركة المهاجم. أرغب في التوجه بالشكر إلى هؤلاء الأشخاص الذين بادروا بالتدخل. لقد كانوا شجعانا وأنا استخدم هذه الكلمة بكل جدية. كانوا حقيقة شجعان.” وأضاف “لا نعرف سبب أو دافع ما حدث اليوم.”

 

وقال أحد شهود العيان إن الرجل كان مسلحا بسكين مطبخ بطول 30 سنتيمترا. وقال الشاهد زاك باري إن الرجل سقط في شارع يورك “وأسقط سكين مطبخ من يده.” وقال أثنين من شهود العيان إنهم شاهدا الرجل وهو يلبس قناعا ويحمل سكينا ويهاجم العامة.

 

قال شاهد عيان آخر لـSBS إنه كان قد أنهى اجتماعا للتو في المنطقة عندما وصل إلى مسرح الحادث ووجد الشرطة تلقي القبض على المتهم. وقال تيجاس أوزا “الشرطة كانت تقوم بجذبه ودفعه على الأرض، وسمعت من الموجودين أنه كان يحمل سكينة في يديه وكان يحاول طعن كل الناس قبل أن تقبض عليه الشرطة.” وأضاف “سمعت أنه خرج من العدم وبدأ في طعن الناس الذين كانوا يتناولون طعام الغداء.”

 

وقال أوزا إن الموجودين كانوا “مهزوزين للغاية، بكل تأكيد.”

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.