العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: كتلة هوائية قطبية قارسة تندفع إلى سيدني وملبورن وتجلب معها عواصف ثلجية

تستعد ولاية نيو ساوث ويلز لاستقبال "أبرد يوم في العام" مع درجات حرارة تصل إلى 10 درجات مئوية تحت المعدل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تشهد ولاية نيو ساوث ويلز اليوم “أبرد يوم في العام” حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 10 درجات مئوية تحت معدل درجات الحرارة في نهاية هذا الأسبوع في أجزاء من الولاية، حيث تضرب كتلة هوائية قطب جنوبية شرقي البلاد.

 

وقد لا تشهد مناطق غولبرن، وشمال كانبرا انخفاض الحرارة هذا لغاية الأسبوع المقبل حتى الأسبوع المقبل.

 

إعلان Zone 4

ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج على نطاق واسع بمعدل يصل إلى 20 ملم في بعض الأماكن، في وقت تساقطت فيه حبات البرد في أديلايد.

 

 من جهتها قالت خبيرة الطقس من مكتب الأرصاد الجوية ديانا إيدي “ستؤدي سلسلة من الجبهات والأحواض الباردة القوية إلى حدوث موجات باردة في الجنوب الشرقي ، مع درجات حرارة تقل من 2 إلى 8 درجات عن المتوسط”.

 

وأضافت “يوم السبت سيكون باردًا بشكل خاص في نيو ساوث ويلز وأراضي مقاطعة العاصمة ،وعلى الأرجح أبرد يوم في السنة – مع رياح قوية تجعله أكثر برودة”.

 

من جهته قال خبير الأرصاد الجوية في سكاي نيوز توم سوندرز “سيستيقظ العديد من الأستراليين على تساقط الثلوج في نهاية هذا الأسبوع”.

 

ومن المقرر أن تنخفض الأحوال الجوية غدا لكن خبراء الأرصاد قالوا إن يوم غد أيضا قد يشهد ظروفا باردة وثلوج وعواصف ثلجية وأمطار غزيرة ورياحا مدمرة.

 

من المتوقع أن يتساقط الثلج على ارتفاع 500 متر في مناطق مثل أورانج وساوثرن هايلاندز والبلوماونتنز وحتى كانبرا.

 

أما هوبارت فستشهد زخات خفيفة من الأمطار والبرد يوم الجمعة ومعدل أمطار قد يصل إلى 35 ملم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وبالانتقال إلى ملبورن، ستشهد المدينة عطلة نهاية أسبوع ماطرة مع معدل تساقط أمطار يصل إلى 10 ملم اليوم وغد وتساقطا للثلوج في جبال الألب الأسترالية مع درجات حرارة تصل إلى 5 تحت الصفر في المناطق الحدودية المتاخمة لثريبدو.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.