العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: زوجة متهم بالإرهاب تُجبر على الوقوف للقاضي بعد رفضها ذلك

أول شخص في ولاية نيو ساوث ويلز يُتهم برفض الوقوف أمام قاض لأسباب دينية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد أن رفضت الوقوف أمام قاضي المحكمة في سيدني عادت زوجة أحد المجنِّدين لمنظمات ارهابية في نيو ساوث ويلز ووقفت أمام القاضي اثناء محاكمتها.

 

وهي أول شخص في ولاية نيو ساوث ويلز يُتهم برفض الوقوف أمام قاض لأسباب دينية.

 

إعلان Zone 4

اذ رفضت مطيعة الزاهد، زوجة المجند الإرهابي حمدي القدسي، الوقوف أمام قاضي المحكمة الجزئية أودري بالا عدة مرات في نوفمبر / تشرين الثاني وديسمبر / كانون الأول 2016، لأسباب دينية قائلة “انها لا تقف الا لخالقها..”

 

مطيعة الزاهد، التي ترتدي النقاب، وقفت امام قاض المحكمة كارولين هنتسمان في سيدنى يوم الاثنين، حيث وجهت اليها تهمة عدم احترام المحكمة.

 

وكانت قد رفعت البالغة من العمر 49 عاما، شكوى ضد حكومات الولايات والحكومة الفيدرالية بسبب “العنف المزعوم” الذى ارتكبته الشرطة خلال مداهمة شنتها على منزلها في سيدنى ولكن دون جدوى. ولكن المحكمة سمحت لها باستئناف القرار.

 

ويقول محامي الزاهد إن القضية الراهنة تثير العديد من القضايا الدستورية والتشريعية والقضايا المتعلقة بالهوية.

 

وفي ديسمبر الماضي، قال مجلس الأئمة الوطني الأسترالي إن أي متهمين من المسلمين ليس لديهم أي سبب ديني يمنعهم من الوقوف أمام قاض أو الكشف عن وجوههن أثناء الإدلاء بالشهادة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.