العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

مخالفات ركن السيارات في سيدني الأغلى حول العالم!

Ad Zone 4B

كشف تقرير جديد لصحيفة الـ SMH أنّ فرامات ومخالفات ركن السيارات بشكل غير قانوني في مدينة سيدني هي من ألأاغلى حول العالم وتقدر بضعف الغرامات التي يتلقاها سكان مدينة نيو يورك مثلاً للمخالفة نفسها.

 

وبحسب التقرير الذي صنّف أغلى المدن من حيث مخالفات ركن السيارات والأموال التي تعود إلى خزينة البلديات من الغرامات جاءت سيدني على رأس القائمة اذ يوجد فيها 138 نوعاً مختلفاً لغرامات ركن السيارات تبدأ من 108$ وتصل غلى 541$ ويشمل بعضها وخاصةً ركن السيارة في مصف مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة خسارة نقاط من رخصة القيادة ايضاً.

 

وبحسب التقرير يغرّم السائق في نيو يورك 35$ أمريكي أي مايعادل 45.51$ استرالي لمعظم غرامات ركن السيارات في حين يغرّم السائق في سيدني 237.7$ لهذه المخالفات نفسها. كما ويشار إلى أنّ ركن السيارة في نيويورك يكلّف السائق 3.50$ أمريكي أي 4.55$ استرالي في الساعة في مانهاتن في حين تكلّف السيارة صاحبها لركنها على الشارع في سيدني 7$ في الساعة.

 

وبحسب التقرير صنفت لندن وتورونتو الكندية كمدن تتوفر فيها وسائل النقل العامة بشكل جيد ويتمتع سكانها لغرامات رمزية اذا ركنوا سياراتهم على الشارع دون دفع الرسوم ويحصلون ي لندن مثلاً على 50% خصم من الغرامة اذا دفعوها فوراً.

 

وبحسب التقرير يدفع سكان ولاية فكتوريا رسوماً أل عندما يخالفون بركن سياراتهم تبدأ من 78$ وتصل إلى 155$ في قلب المدينة ومع هذا تجني بلية ملبورن من عائدات المخالفات لركن السيارات اكثر من مدينة سيدني اذ وصلت الأموال التي جمعت في ملبورن العام الماصي من مخالفات ركن السيارات إلى 41.57$ مليون في حين جنت بلدية سيدني 30.5$ مليون فقط للعام الماضي ايضاً.

 

هذا ويشار إلى أنّ ولاية NSW شهدت تحرير 1.2 مليون مخالفة مرورية لركن السيارات العام الماضي.

 

أمّا بالنسبة للمناطق في سيدني فصنّف التقرير البلديات بحسب عائداتها من مخالفات ركن السيارات لتحل بلدية ماريكفيل في المرتية الأولى تليها روكدايل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.