العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

الأجور في أستراليا زادت بقيمة سعر فنجان قهوة منذ عام 2008

Ad Zone 4B

كم زادت الأجور في أستراليا منذ عام 2008 حتى اليوم؟

والاجابة على هذا السؤال هي :

الأجور زادت بما يساوي سعر فنجان قهوة!!!!

ومصرف الاحتياط يستبعد أن تتحسن أحوال الاجور في المستقبل المنظور بل هو يتوقع أن تبقى زيادات الاجور متواضعة جداً لبضع الوقت بعد .

وزيادة الدولارات الثلاث على الأجور لا تتماشى ولا بأي شكل من الأشكال مع ارتفاع أسعار المأكولات ومع المزيد من الارتفاعات المتوقعة في الاشهر ال12 القادمة على فواتير الكهرباء والتي قد تزيد بقيمة 300$ بالسنة في كل من نيو ساوث ويلز وفيكتوريا .

وحسب أرقام لمصرف الاحتياط يبدو أن المعلمين والعاملين في القطاع الصحي هم الوحيدون الذين حصلوا على زيادات ملحوظة ولو أنها لم تكن كبيرة على اجورهم في حين أن العاملين في قطاع المناجم وفي محلات بيع المفرق لم يحصلوا على اي زيادة تذكر .

وبشكل عام فان العاملين في القطاع الخاص هم الأكثر معاناةً كون أجورهم لا تتماشى مع مستوى التضخم الحاصل في البلاد والذي يرفع من اسعار المأكولات والحاجيات المنزلية باهظة التكلفة على المستهلك .

ووضع الأجور هذا يتناقض مع ما كانت عليه قبل عام 2008 …فقد ارتفعت الأجور بين عامي 2004 و2008 بمعدل يفوق ال 50$ بالسنة .

وما زاد الطين بلّة على المستهلك، في السنوات العشر الماضية ارتفاع اسعار البيوت في أكبر مدينتين استراليتين سيدني وملبورن بنسبة 100% ليصبح معدل سعر البيت يناهز المليون دولار .

ويبدو حسب معلومات نقلتها صحيفة السيدني مورننغ هيرالد عن مصادر من ادارة مصرف الاحتياط ان جمود الاجور هو السبب الرئيسي وراء ابقاء مصرف الاحتياط ،طوال الاشهر ال13 الماضية ،على نسبة الفوائد على القروض على مستواها المتدني التي هي عليه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.