العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: حماية سيدني من الارهاب مهمة تسرق النوم من العيون حسب مسؤول امني كبير

Ad Zone 4B

الاعتداء الارهابي الكبير حاصل لا محالة في استراليا: التوقيع مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز في شؤون مكافحة الارهاب مارك ميردوك.

وتأمين حماية وسلامة الولاية من الاعتداءات الارهابية هو مهمة تسرق النوم من عيونه وتتسبب له بقلق كبير.

هذه التحذيرات الامنية جاءت في سياق حديث أجراه مسؤول الشرطة ميردوك وهو صاحب الخبرة الواسعة والطويلة في مجال مكافحة الارهاب مع صحيفة الديلي تلغراف . ومما قاله ايضاً انه رغم الأداء الجيد للشرطة وللاستخبارات الاسترالية الاّ انه لا يستبعد حصول اعتداء ارهابي من العيار الثقيل يقوم بتنفيذه ارهابيون منفردون على الارض الاسترالية وأضاف ميردوك أنه لا يريد زرع الخوف في قلوب الاستراليين الاً ان الاعتداء المفترض حاصل لا محالة ، برأيه..

وتمكنت الشرطة من تفكيك ثلاث خلايا ارهابية في سيدني منذ وقوع حادثة ليندت كافيه في ديسمبر-كانون الثاني من عام 2004

وتخوّف مردوك من المتطرفين “المخفييّن ” ومن “الجهاديين الملتزمين” على حد قوله، الغائبين عن رادار السلطات الأمنية مثل الاخوين خياط اللذين كانا يخططان لتفجير طائرة تابعة لخطوط الاتحاد في شهر تموز –يوليو الماضي . ولا يزال الاخوان المذكوران قيد الاحتجاز بعد اتهامهما بمحاولة تفجير الطائرة بقنبلة مخبأة في آلة لفرم اللحمة .

واضاف ميردوك، الذي يستعد للتقاعد بعد سبعة أسابيع، أنه من المستحيل اقفال شبكات غوغل والفيسبوك، وهي لا تزال تستغل من قبل المنظمات الارهابية لغسل عقول الشباب ولبث حملاتها الترويجية للفكر المتطرف . وكانت معلومات تلقتها السلطات الاسترالية من نظيرتها البريطانية وراء توقيف الاخوين خياط واحباط مخططهما كون الرجلان بعيدين عن رادار المراقبة من قبل الشرطة … وهما ذات سجل امني نظيف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.