العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: الجدال “البشع” حول تشريع زواج المثليين يزداد بشاعةً

Ad Zone 4B

الجدال البشع يزداد بشاعةً :مشادات كلامية في الشوارع …كتابات ورسوم غرافيتي نابية على القطارات ضد المثليين …وتشويه كنيسة تاريخية بكتابات تدعو للتصويت بنعم …

الجدال “البشع “،حسبما وصفه طوني آبوت رئيس الوزراء السابق، يزداد بشاعةً!

فيما يواصل الأستراليون عملية ملء استمارات الاستفتاء البريدي حول تشريع زواج المثليين، وهي عملية تنتهي مع حلول السابع من تشرين الثاني- نوفمبر القادم ، تزداد أجواء حملات المعسكرين المتنافسين حدّةً وتشوبها بعض الحوادث التي أقل ما يقال عنها انها بشعة .وتأتي هذه الحوادث رغم دعوة رئيس الوزراء مالكولم تيرنبول الناشطين من المعسكرين الى ضبط النفس والهدوء .

وفي آخر التطورات في هذا السياق، تعرّض بعض الأبنية وبينها كنيسة في منطقة البلو ماونتينز لكتابات تدعو للتصويت بنعم شوّهت صورتها وهندستها العريقة . والكنيسة التي تعرضت للتشويه المتعمد هي كنيسة The Church of Jesus Christ of Latter-day Saints in Leura

الواقعة غرب مدينة سيدني .

وفي برزبن تحقق الشرطة باعتداءات وعمليات تشويه لأربعة ابنية واقعة جنوب المدينة كتبت عليها عبارات تدعو للتصويت بنعم في الاستفتاء .

بالمقابل دخلت القطارات على خط الجدال القائم وتعرض عدد كبير منها لكتابات تدعو الى” التصويت بكلّا للمثليين ” ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعربات القطارات التي شوهتها كتابات تقول : غير مرحّب بالمثليين !

كما وتعرضت بعض المنازل المؤيدة لحملة “النعم” من خلال عرضها لعلم قوس القزح الذي يمثل المثلية الجنسية لكتابات مناهضة وتشويه .

ونشرت سيدة من برزبن صوراً على السوشيال ميديا لحجارة رماها مجهولون على منزلها بعد أن وضعت علم المثليين أما بيتها تأييداً لزواج المثليين .

وفي تعليق له على الاستطلاع الذي أظهر تدنياً في نسبة التأييد لمؤيدي زواج المثليين أعرب زعيم المعارضة بيل شورتن عن ثقته بفوز النعم في الاستفتاء الجاري .

في هذا الوقت علت اصوات تطالب بتشديد حماية خصوصية المواطنين بعدما طرحت اسئلة حول شرعية ارسال حملة النعم لرسائل نصية تلقاها آلاف الاستراليين على هواتفهم الموبايل وبينهم قاصرون .

وتلقت حملة النعم المؤيدة لزواج المثليين دعماً قوياً من قبل حوالى مئة من كبار الكتّاب والفنانين الأستراليين وقعوا على رسالة مفتوحة تدعم زواج المثلييين .بين الموقعين على هذه الرسالة الفائز بجائزة نوبل للآداب عن عام 2003 الكاتب

J.M Coetzee

والكاتب الحاصل على جائزة بوليتسر برايس دايفد معلوف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.