العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: نظام النقل في سيدني في المرتبة 51 عالمياً

Ad Zone 4B

احتل نظام النقل والمواصلات في مدينة سيدني المرتبة الثانية في أستراليا بعد Brisbane غير أنه أتى في مرتبة غير متقدمة عالمياً بحيث احتل المرتبة 51 من بين 100 من مدن العالم.

 

وفي مؤشر النقل المستدام للمدن لعام 2017، وهو تقرير سنوي صادر عن مؤسسة Arcadis للتصميم والإستشارات، احتلت عاصمة ولاية كوينزلاند المرتبة الأولى في أستراليا و48 عالمياً، أما العاصمة الفيدرالية كانبرا فأتت في المرتبة 53، ملبورن في المرتبة 55 وPerth في المرتبة 87 عالمياً.

 

وبحسب التقرير الذي نشرت نتائجه كل من الـDaily Telegraph و الـSMH احتلت Hong Kong المرتبة الأولى على المؤشر العالمي تتبعها كل من Zurich، باريس وسيول. ويأخذ التقرير في عين الإعتبار 23 مقياس مقسمين على عدد من المؤشرات الإجتماعية، الإقتصادية والبيئية.

 

أما السبب الرئيسي وراء عدم تمكن عاصمة ولاية NSW من اختراق المراتب الخمسين الأولى فهو تمركز معظم الوظائف في وسط المدينة التي تبعد نسبياً عن أماكن سكن عدد كبير من الموظفين. وستساهم المشاريع المخطط لها في المدينة ومنها مشروع المترو الذي ستبلغ كلفته أكثر من 20 مليار دولار بتقدم سيدني في الترتيب العالمي لنظام النقل والمواصلات، غير أن ذلك لم ينعكس بعد في الترتيب الحالي. يذكر أن حكومة الولاية أعلنت مؤخراً عن خطة لتقسيم سيدني إلى ثلاث مدن رئيسية بحلول العام 2056 حين سيتمكن ثلثا سكان المدينة من الوصول إلى أعمالهم خلال مدة لا تزيد عن ثلاثين دقيقة.

 

في المقابل يعود ترتيب نظام النقل في ملبورن الضعيف عالمياً إلى انتشار ثقافة الإعتماد على السيارات الخاصة في التنقل في عاصمة ولاية فكتوريا التي لا يلجأ سكانها كثيراً غلى النقل العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.