العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صيف حارعلى أبواب أستراليا

تقرير صادر عن مكتب الأرصاد الجوية ينذر أستراليا بصيف شديد الحرارة

أفاد مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي أن السواحل الشرقية بأستراليا ستعرف صيفا ممطرا في الوقت الذي سينخفض معدل تساقط الأمطار باتجاه السواحل الغربية من البلاد ومن المتوقع أن تتأثر السواحل الغربية بأجواء السواحل الشرقية الجافة.

 

ومن المحتمل أن يعرف معدل درجة الحرارة بأستراليا ارتفاعا ما بين أكتوبر/ تشرين الأول و ديسمبر/كانون الأول إذا ما تمت مقارنته بالسنوات الفارطة.

 

إعلان Zone 4

كما ستكون درجات الحرارة مرتفعة خلال فترتي النهار والليل في المنطقة الاستوائية التي تقع شمال أستراليا وفي أجزاء من جنوب شرق البلاد ذلك أن درجة الحرارة في كل من سيدني وبيرث و بريزبن ستتراوح ما بين 24 و 27.

 

أما في داروين فإن درجة الحرارة ستتراوح ما بين 33 و 36 و ما بين 18 الى 21 درجة في أديلاييد وملبورن وما بين 21 و24 في هوبارت أما في العاصمة الفدرالية كانبرا فستكون درجة الحرارة ما بين 21 و 24 درجة.

 

شتاء حار

حملت سنة 2017 في طياتها شتاء حارا في أستراليا فعلى الصعيد الوطني اعتبر معدل درجة الحرارة مرتفعا إذا ما تمت مقارنته بالسنوات الفارطة أما على صعيد الولايات فحمل عام 2017 ارتفاعاً في درجات الحرارة في كل من كوينزلاند وغرب أستراليا ومقاطعة أراضي الشمال واعتبر فصل الشتاء أيضا ثاني أشد فصل الشتاء حرارة في جنوب أستراليا و ثالثها في ولاية نيو ساوث ويلز.

 

أما عن معدلات هطول الأمطار فقد سجلت انخفاضا إذا ما تمت مقارنته بالسنوات السابقة وبذلك يكون عام 2017 جافاً مقارنةً بالعام 2016.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.