العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: 80 دولار إضافي بالأسبوع يحتاج الموظف بأدنى أجر كي يتجنب الفقر

كشف تقرير صادر عن المجلس الأسترالي لاتحادات التجارة أن أصحاب الدخول المحدودة يستحقون دفع ٨٠ دولار إضافية اسبوعياً كي يتمكنوا من تغطية تكاليف الحياة الاخذة بالازدياد والذي عبر عنه المجلس بمسمى living wage أي الدخل الذي يمكن الانسان العيش بشكل طبيعي في أستراليا.

 

ويشمل هذا الدخل تغطية مصاريف الحياة من دفع الايجار والحصول على وجبات طعام صحية إلى جانب التعليم ودفع فواتير الكهرباء والتكاليف الأساسية الأخرى وبذلك يتم حماية ملايين الاستراليين من التعرض للفقر.

 

إعلان Zone 4

ويقيس التقرير مدى ارتفاع تكلفة المعيشة في أستراليا عبر السنوات الماضية في مقابل ثبات الأجور بمعظم الأحوال ما يعني خلق طبقة من الناس في المجتمع دون الحد الأدنى للمعيشة.

 

وفي هذا السياق نود أن نطلعكم على خدمة الترجمة للغة العربية التي يوفرها موقع Fair Work Ombudsman والذي يعطي فكرة للموظف او العامل عن قانون العمل في أستراليا وعن حقوق الموظف وإليكم فكرة عن المعلومات التي يقدمها الموقع

 

الأجر مقابل العمل

 

العُطل وأخذ إجازة من العمل

 

قسائم دفع الأجور والاحتفاظ بالسجلات (pay slip)

 

إنهاء الخدمة

 

المشاكل المرتبطة بمكان العمل

 

ويحتوي كل قسم من هذه الأقسام على معلومات شاملة إلى جانب استخدام بعض المصطلحات باللغتين العربية والانجليزية لتسهيل فهمها على القارئ.

 

كما يحتوي الموقع على مقاطع فيديو تعرض مواقف قد يتعرض لها الموظف وتشرح ما عليه القيام به وكله باللغة العربية لتسهيل وصول الرسالة إلى المشاهد.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.