العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

600 ألف سيدة مصابة بالسكري في أستراليا و 200 ألف في نيوساوث ويلز وحدها!

Ad Zone 4B

يعتبر مرض السكري وباء القرن ال21 وأكبر التحديات التي تواجه النظام الصحي الاسترالي وإليكم الحقائق التالية عن هذا المرض في أستراليا.

 

1- 280 أسترالي يتطور لديهم شكل من اشكال السكري يومياً ما يعني تعرض شخص كل 5 دقائق لإحدى عوارض الاصابة بالسكري.

 

2- في أستراليا حوالي 1.7 مليون شخص مصاب بأنواع السكري المختلفة من بين الحالات 1.2 مليون شخص مسجلين كمصابين بالسكري.

 

3- مقابل كل فرد مصاب بالسكري يوجد شخص اخر من عائلته يقوم برعايته وعادة ما يطلق على هذا الشخص او الاشخاص اسم ‘lives with diabetes’

 

4- يكلف مرض السكري البلاد حوالي 14 مليار دولار سنوياً

 

واليوم في حديثنا سنسلط الضوء على السكري لدى النساء والفتيات الصغيرات حيث أطلقت مؤسسة مكافحة السكري في ولاية نيوساوث ويلز مبادرة بعنوان NSW’s Super SHEroes والتي تهدف إلى تسليط الضوء على السيدات المصابات بالسكري حيث يصل عددهم إلى 600 ألف في أستراليا وحوالي 200 ألف متواجدين في نيوساوث ويلز ومقاطعة العاصمة كانبرا.

 

ويعد السكري تاسع سبب من مسببات الوفاة لدى النساء عالمياً، كما أن عدد حالات الاصابة بسكري الحمل اخذة بالارتفاع حيث تصاب سيدة من بين 7 بهذا النوع من السكري كما أنه يتم تشخيص أكثر من 100 سيدة بسكري الحمل يومياً.

 

وترتفع نسب الاصابة بالسكري في ولاية نيوساوث ويلز في الاحياء الغربية من مدينة سيدني والاجزاء الغربية من الولاية بشكل كلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.