العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: هل يحق للشرطة مخالفة السائق المتعب كما الحال مع المخمور أو المسرع؟

في فقرة مع الشرطة لهذا الأسبوع، تحدث الناطق باسم شرطة نيوساوث ويلز السيد طارق العيساوي عن أهمية تجنب القيادة تحت أثر التعب حيث أِشارت أرقام صادرة عن الشرطة لعام 2012 أن عدد المتوفين في حوداث الطرق بسبب التعب تجاوز عدد القتلى بسبب السرعة أثناء القيادة.

 

وقال السيد طارق العيساوي في حديثه مع ديالا العزة وهبة قصوعة إن الحملة التي بدأتها الشرطة بعنوان Test your tired self والتي تهدف إلى رفع الوعي بموضوع التعب وأثره على الطرقات.

 

إعلان Zone 4

وأجاب السيد طارق على عدة أسئلة من بينها هل تأخذ الشرطة بعين الاعتبار حالات الطوارئ عند مخالفة شخص ما، مثلاً اذا كنت تسعف أحدهم للمستشفى وتخطيت السرعة القصوى أو قطعت الاشارة الحمراء أو حتى سقت على الخط المخصص للحافلات

 

كما ورد سؤال من أحد المتابعين على صفحة اس بي اس على موقع فيسبوك من بينها هل يُخالف الشخص في حال شرب ماء أو تناول طعام أثناء القيادة؟ وكانت اجابة السيد طارق بكلا. فالقاعدة الذهبية التي يجب اتباعها هي عدم ممارسة أي سلوك قد يشتت انتباهك عن القيادة.

 

– زجاجة كحول داخل السيارة –

في حال أوقفت الشرطة سائق وبحوزته زجاجة كحول مفتوحة وليست مغلقة وموضوعة في الصندوق الخلفي للسيارة فيحق للشرطة إصدار مخالفة في حق السائق في جال أثبت الفحص الخاص بنسبة الكحول أنه مخمور.

 

ولكن في حال كان السائق غير مخمور وإنما من يرافقه من الركاب هم المخمورين او تعاقروا المحول فلا مخالفة تصدر في حق السائق.

 

– المسار الأيمن في الشارع –

رجال الشرطة عليهم التأكد أن المسار الأيمن خالياً في معظم الأحيان لحالات الطوارئ وكي يتمكن باقي السائقين من التجاوز بسهولة حتى لو التزم السائق بالسرعة اللازمة.

ويجب على السائق الذي يلتزم المسار الأيمن أن يحاول الانتقال إلى الأيسر بشكل لا يشكل خطر على الطريق.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.