العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

عام 2017 هو العام الاكثر اضطرابا للأستراليين والسبب هو وسائل التواصل الاجتماعي

Ad Zone 4B

اشار تقرير لمنظمة Medibank ان الاستراليين مرهقون نفسيا اكثر مّما كانوا عليه قبل 10 سنوات.

 

ففي عام 2007 كان 3724000 استرالي يعانون من اضطرابات نفسية، وبعد 10 سنوات، في عام 2017 قفز هذا الرقم الى مايقارب 5 ملايين، والسبب الاكبر يعود الى قلة النوم، واسباب اخرى مثل الضغوطات الكبيرة في العمل، الاسعار المرتفعة للمنازل، وبكل غرابة جاءت وسائل التواصل الاجتماعي Social Media كواحدة من الاسباب الرئيسية للإرهاق النفسي في استراليا بعكس الغرض المزمع من وجودها وهو راحة البشر واختلاطهم ببعض.

 

اهم الاسباب وراء كون وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الفيس بوك والإنستغرام وغيرها، سببا في تعاسة البعض يكمن في كونها اصبحت وسيلة “لمراقبة الناس”. تذكر دراسة جديدة اخرى اجراها الباحث سباستيان ديري من Cornell University، ان معظم الناس يظنون ان الاخرين لديهم حياة اجتماعية ومادية افضل منهم. ويذكر التقرير انه برغم كوننا جيدين في المفاخرة بإنجازاتنا، فنحن عادة مانعتبر أنفسنا أكثر ذكاء، وأكثر صحة، وأكثر قدرة على قيادة السيارة من الاخرين، ولكن عندما يتعلق الأمر بحياتنا الاجتماعية، نحن أكثر عرضة للاعتقاد عكس ذلك، ونعتقد ان الاخرين اكثر سعادة منا عندما نراقبهم.

 

من الاعراض المبكرة لحالة نفسية مضطربة عند الابحار في مواقع التواصل الاجتماعي:

 

– تكرار المشاركات Posts في وسائل الاتصال الاجتماعي (الفيس بوك، الانستغرام وغيرها) بشكل كبير خلال اليوم، حيث ذكر تقرير اخر من جامعة هارفارد ان الناس المصابين بالاكتئاب يقومون بمشاركات كثيرة في ال social media اكثر من غيرهم.

 

– قضاء وقت طويل في المواقع الاجتماعية، فقضاء ساعة واحدة في مراقبة الاخرين مؤشر خطير للاضطراب النفسي حتى لو كان صاحبه على غير علم بذلك

 

– فقدان حسّ الفكاهة نهائيا

 

ويذكر تقرير Medibank ان 1 من كل 5 استراليين يعاني اضطرابات نفسية جدية، وينصح التقرير باتخاذ النصائح التالية لمحاربة هذا الشعور السلبي:

 

  • التقليل من اكل الاطعمة السريعة Junk Food
  • ممارسة التمارين بشكل اكثر
  • قضاء وقت اكثر مع العائلة والاصدقاء (وجه لوجه وليس على الهاتف)

 

ويحذر التقرير من ان اهمال هذه الاعراض النفسية قد يؤدي الى مشاكل نفسية اكثر خطورة، مثل الاكتئاب العميق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.