العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

ما هي أكبر مدينة في أستراليا من حيث المساحة؟

Ad Zone 4B

تعدّ بريزبن عاصمة ولاية كوينزلاند أكبر المدن الأسترالية من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها 15,826 كلم مربع تليها مدينة سيدني بمساحة 12,367.7 كلم مربع. غير أن مدينة بريزبن ليست الأكبر من حيث عدد السكان إذ بلغ عدد سكانها عام 2016 2,349,699 فحلت في المرتبة الثالثة. وتعتبر سيدني المدينة الأكبر من حيث عدد السكان الذي يبلغ 5,005,400 نسمة.

 

وتعد بريزبن واحدة من أقدم المدن في أستراليا، وقد تم تسميتها على إسم نهر بريزبن the Brisbane River الذي تقع على ضفافه. غير أن اللافت هو أن تسمية النهر أتت على إسم حاكم ولاية NSW ما بين عامي 1821 و 1825 Sir Thomas Brisbane.

 

وتم اختيار بريزبن عاصمة لكوينزلاند في العام 1859 وذلك عندما تم فصل كوينزلاند عن مستعمرة سيدني. وكان لمدينة بريزبن دور رئيسي خلال الحرب العالمية الثانية حيث كانت مركزاً استراتيجياً في حملة الحلفاء وكانت مقراً رئيسياً للقوات الأميركية بقيادة الجنرال Douglas MacArthur.

 

وتعرف بريزبن اليوم بمبانيها التراثية التي تمثل روعة الفن المعماري في ولاية كوينزلاند. كما هي من أكثر الأماكن الجاذبة للسواح في أستراليا وخصوصاً أنها تشكل بوابة لولاية Queensland وبالتحديد منطقتي الـGold Coast والـSunshine Coast حيث تكثر المنتجعات السياحية والشواطئ الرائعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.