العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

“عهد لحود تحت المحاكمة” لمحسن دلول

Ad Zone 4B

صدر عن شركة “رياض الريّس للكتب والنشر” كتاب جديد للنائب والوزير السابق محسن دلول بعنوان: “عهد لحود تحت المحاكمة ـ من الدولة المدنية الى السلطة الأمنية”.
يتألف الكتاب من إهداء ومقدمة وأربعة وعشرين موضوعاً تتمحور حول الوضع الذي آل إليه الوطن والمواطن في لبنان مفنّداً أسباب الانهيار المتمادي وأهمها الفساد والطائفية والمحسوبية وجهل الحاكم وغروره محذراً من “السلطة الأمنية” وداعياً الى العودة للديموقراطية.
ولئن عمد المؤلف الى المحاكمة المباشرة وضرب الأمثلة الصريحة مسمياً الأشخاص ومحدداً المسؤوليات في كثير من المواقع، فإن المحاكمة في هذا الكتاب هي في أغلبها محاكمة نهج في الحكم أكثر منها محاكمة شخص.
ومما يضفي على مادة الكتاب أهمية كبيرة خبرة المؤلف في الصحافة أولاً ثم في عضواً فاعلاً في الحزب التقدمي الاشتراكي ونائباً لرئيسه سنوات عديدة، ثم نائباً بالتعيين بعد اتفاق الطائف وبالانتخاب في دورات 1992 ـ 1996 ـ 2000، ووزيراً للزراعة مراراً ثم وزيراً للدفاع في ثلاث حكومات برئاسة الرئيس رفيق الحريري. كل ذلك يجعل مادة هذا الكتاب جديرة بالبحث والتدقيق حيث كاتبها ملمّ ببواطن الأمور ومشارك في إدارة البلاد والحكم لفترات طويلة وفي محطات حاسمة.
يتألف الكتاب من 280 صفحة من القطع الوسط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.