العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا.. سيدني في المرتبة 32 عالمياً من حيث ارتفاع تكاليف المعيشة! ما رأيكم بهذا التصنيف؟

Ad Zone 4B

تعتبر المدن الأسترالية كسيدني وملبورن و أديلايد عامة من المدن التي ترتفع فيها تكاليف المعيشة اذا ما قورنت بمدن أخرى حول العالم من حيث ارتفاع تكاليف المعيشة العام الماضي.

 

ولكن التصنيف الجديد الذي كشف عنه مؤشر غلاء تكاليف المعيشة في المدن حول العالم حدد المدن العشر الأولى كالتالي:

Most expensive cities:

  1. Hamilton, Bermuda
  2. Zurich, Switzerland
  3. Geneva, Switzerland
  4. Basel, Switzerland
  5. Bern, Switzerland
  6. Lausanne, Switzerland
  7. Reykjavik, Iceland
  8. Stavanger, Norway
  9. Lugano, Switzerland
  10. Oslo, Norway

 

أمّأ في استراليا فتبقى مدينة سيدني الأغلى حيث حلّت في المركز الـ 32 على موقع Numbeo.com في حين كانت في المركز 41 عالمياً العام الماضي.

 

مدينة ملبورن التي حافظت على تصنيفها كأفضل مدينة للعيش في العالم العام الماضي شهدت ارتفاعاً في تكاليف المعيشة ايضاً اذ صنفت كالمدينة 64 عالمياً من حيث الغلاء بعد أن كانت في المركز 77 العام الماضي.

 

واليوم تعتبر مدينة اديلايد المدينة 58 عالمياً من حيث غلاء تكاليف المعيشة في حين صنفت العاصمة الفدرالية كانبرا في المركز 103!

 

وتجدر الاشارة إلى أنّ بيرث حلّـ في المركز 56 عالمياً و داروين في المركز 68 و بريزبن في المركز 93 وهو تحسن في مستوى معيشة السكان وعلى عكس باقي المدن تراجع في تكاليف المعيشة في هذه المدن.

 

واذا ما نظرنا لأهم المدن العالمية وغلاء تكاليف المعيشة فيها بحسب التقرير الجديد نجد نيو يورك المدينة 14 عالمياً من حيث ارتفاع تكاليف المعيشة و العاصمة اليابانية طوكيو في المركز 21 و العاصمة الفرنسية باريس في المركز 23. أمّا لندن فحلّ في المركز 42 أي أنها في متناول اليد أكثر من مدينة سيدني اليوم!

 

هذا وتعتبر تكاليف الايجار التحدي الأكبر لسكان سيدني والعامل الأكبر في غلاء المعيشة في المدينة اذ تعبر ايجارات سيدني في المركز الـ 16 من حيث ارتفاعها بين المدن عالمياً. هذا وقد وصل سعر استئجار شقة مكونة من غرفة نوم واحدة في قلب مدينة سيدني إلى 2618$ في الشهر أمّا في نيويورك فتكلفة هذه الشقة تصل إلى 3881$ في الشهر!

 

كما وكشف التقرير أن أسعار المواد الغذائية في سيدني وداروين هي الأعلى حول استراليا في حين تكون في أدنى اسعارها في كل من هوبارت و كارنز و منطقة الغولد كوست في ولاية كوينزلاند.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.