العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: مسكنات الكودين تُسحب من رفوف الصيدليات هذا الاسبوع

كيف يمكن الحصول على هذه الأدوية بعد هذا القرار؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تستعد الصيدليات في أنحاء البلاد الى تطبيق قرار الحكومة الفيدرالية هذا الاسبوع بسحب الأدوية التي تحتوي على مادة الكوديين من رفوفها المتاحة أمام جميع الزبائن ولا تحتاج لوصفة طبية، بعد أن حكمت لجنة خبراء أن هذا القرار يعد أفضل وسيلة لحماية الأستراليين من سوء استخدامها.

 

اذ ذكرت تقارير اخبارية أن هناك ما يقدر بنحو 600 ألف أسترالي يسيئون استخدام الأدوية التي تحتوي على الكوديين، واللجوء اليها دون الحصول على وصفة طبية.

 

إعلان Zone 4

ويصل عدد الاشخاص الذين يفارقون الحياه لهذا السبب الى 100 شخص اما بسبب الجرعة الزائدة أو لإساءة استخدامها.

 

وتشير الأرقام أيضا إلى أن المشكلة قد ازدادت سوءا في السنوات الأخيرة، اذ أن بيانات عام 2015 تظهر زيادة بنسبة أربعة أضعاف في عدد الأستراليين الذين يسعون للحصول على المساعدة في عيادات العلاج من المخدرات بسبب إدمان الكوديين.

 

وقالت الحكومة إن هذا التغيير لا يتعلق بمعاقبة الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة. بل لإجبار الجميع على التحدث إلى الصيدلي أو الطبيب العام عن البدائل المتاحة.

 

ويعكس قرار الحكومة أيضا تحولا أوسع في المجتمع الطبي، حيث يحاول الأطباء التعامل مع الألم بشكل مختلف.

 

اذ أنهم أدركوا أن علاج الألم بالمسكنات لا يعالج المشكلة الأساسية وانه من الممكن ان يتم اتخاذ نهج آخر لإدارة الجسم كله. وعلاوة على ذلك اعترف الاطباء بأن هناك عنصرا نفسيا كبيرا للشعور بالألم المزمن.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.