العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: ولاية كوينزلاند تعيش في “Sauna” هذا الأسبوع!

كوينزلاند تشهد ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة الجوية، ما يجعلها تشبه غرفة بخارية sauna.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحرارة المرتفعة والجو الحار يضربان جميع أنحاء ولاية الشمس المشرقة، حيث وصلت حرارة الطقس الى 45.5درجة لليوم الثاني على التوالي .

 

وبلغت الحرارة الجوية ذروتها في المناطق الريفية حيث وصلت في مدينة Windorah النائية إلى 45.5 وسجلت أعلى درجة حرارة مسجلة خلال شهر شباط فبراير منذ أن بدأت تسجيلات الأحوال الجوية رسميا في عام 1887.

 

إعلان Zone 4

ومن شأن الأحوال الجوية، التي توقعها مكتب الأرصاد الجوية ، أن تسجل أرقاما قياسية مختلفة على مستوى الولاية، حيث بلغ معدل حرارة القصوى لشهر شباط فبراير45C at Winton و في44.5 Barcaldine

 

حتى في عاصمة الولاية Brisbane فقد انخفضت الحرارة إلى 26.3 ليلا، واستيقظ السكان في ما يشبه ال سونا sauna حيث بلغت الرطوبة الجوية 85 في المئة

 

ويتوقع مكتب الارصاد الجوية BOM المزيد من الظروف الحارة والرطبة، وقد تشهد منطقة Julia Creek جوا حارا جدا حيث من المتوقع ان تصل درجة الحرارة القصوى الى 46درجة مئوية يوم الخميس قبل ان تنخفض قليلا يوم الجمعة.

 

وورد عن مكتب الارصاد ان حالة الجو ال “غير المستقر” والتغير في درجات الحرارة قد يؤدي الى هبوب المزيد من العواصف، هذا وقد تسببت الاحداث الجوية التى وقعت ليلة الاحد فى تعطيل خطوط الكهرباء تاركة آلاف المنازل بدون طاقة كهربائية وليس باستطاعتهم استعمال المكيفات الهوائية لتخفيف الحر.

 

بالاضافة الى ان الرطوبة الجوية تزيد من شعور الناس بالحر، ومن المتوقع ان يستمر الطقس على حاله لحين عطلة الأسبوع حيث تتوقع الأرصاد الجوية ان تنخفض الحرارة بضع درجات ويتدهور معدل الرطوبة الجوية يوم الجمعة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.