العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

هل يهدد تقوقع المهاجرين التعددية الثقافية في أستراليا؟

Ad Zone 4B

ستحاول الحكومة مجدداً تمرير نسخة معدلة من مشروع قانون تغييرات على قانون الحصول على الجنسية الأسترالية يتضمن رفع متطلبات اللغة الانجليزية بعد تصويت البرلمان ضد النسخة الأولى العام الماضي.

 

وسيلقي وزير الجنسية آلان تادج خطاباً الليلة في معهد Menzies للدراسات للتحذير من تقوقع المهاجرين في مناطق معينة وبالتالي الحؤول دون اندماجهم في المجتمع الأسترالي.

 

وقال تادج أن أستراليا استقبلت أعداد كبيرة من المهاجرين ونجحت حتى الآن في الحفاظ على تناغم المجتمع ولكنه أضاف أيضاً تحذيراً بخصوص التهديدات المحتملة للتعددية الثقافية في البلاد.

 

وفي معرض حديثه الذي نشرت صحيفة ال Australian اقتباسات منه، أكد تادج على رغبة الحكومة في دمج المهاجرين والقادمين الجدد في المجتمع الأسترالي عوضاً عن محاولة سلخهم من هويتهم وثقافتهم الأصلية. وأشار تادج الى فئة من المهاجرين التي لا تبدي رغبة في مشاركة ثقافتهم أو الاندماج في المجتمع الأوسع.

 

وفي سياق مشابه، أكد وزير الأمن الداخلي بيتر داتون نية الحكومة طرح مشروع التغييرات على امتحان الجنسية قريباً ومن ضمنها مستوى لغة انجليزية أعلى واختبار لتوافق الشخص مع القيم الأسترالي في محاولة لإقصاء المهاجرين أصحاب الآراء المتطرفة في مواضيع الدين وحقوق المرأة.

 

وجدير بالذكر أن حزبي الخضر والسناتور نيك زينافون ساهموا في إفشال تمرير القانون العام الماضي واقترح داتون بعد ذلك تخفيض متطلب اللغة الانجليزية من 6 الى 5 لضمات تمرير القانون من مجلس الشيوخ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.