العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: إحذروا زراعة الخضار والفاكهة في حديقة المنزل

Ad Zone 4B

يقوم 50% من الأستراليين بزراعة الخضار والفاكهة إما للإستمتاع بهواية الزراعة في الحديقة من ناحية وإما للإستمتاع بأكل خضار طازجة وعضويّة خالية من الكيميائيات من ناحية أخرى.

 

لكن هناك اليوم دراسة تظهر أن 20% من الحدائق المنزلية في مدينة ملبورن تحديداً تحتوي أرضها على نسبة عالية من معدن “الرصاص” أو الـLead ما يجعلها ضارّة بالصحة.

 

وأظهرت الدراسة أن واحدة من أصل كل خمس حدائق منزلية فيها هذه النسبة المرتفعة من معدن الرصاص. وتنصح الدراسة من يملكون بيوتاً قديمة يعود تاريخ بنائها إلى ما قبل السبعينات وإذا كانت هذه البيوت مدهونة أو إذا كانت بيوتهم مبنية على بقايا بيوت قديمة ومدهونة، فعليهم فحص كمية معدن الرصاص في أرض الحديقة قبل الزراعة فيها.

 

البروفسورة Suzie Reichman من جامعة ماكواري التي قامت بهذه الدراسة، حذرت من مخاطر أن يأكل الأولاد خضاراً من حديقة فيها نسبة عالية من معدن الرصاص أو غيره من الملوّثات المضرة بالصحة، مؤكدة أن هذا الامر قد يشكل خطراً على نموهم العقلي.

 

وتقوم هيئة Vegesafe وهي تقدم خدمة مجانية تتمثل بفحص عينة من تراب الحدائق للتأكد من سلامتها، بحملات توعية على خطر هذا الأمر خصوصاً في المناطق ذي الخلفيات الإثنية والثقافية المختلفة والتي تكثر فيها عادة الزراعة في الحدائق الخلفية للمنازل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.