العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: مخاوف من قرار الحكومة بإعادة هيكلة نظام التأشيرات وتقليصها من 99 إلى 10 فقط!

Ad Zone 4B

حذر عدد من خبراء الهجرة في البلاد الحكومة الاسترالية من نيتها تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للهجرة إلى أستراليا ما قد يردي إلى رفض العديد من المهاجرين وعدم منحهم الفرصة للقدوم للبلاد.

 

وتسعى حكومة تيرنبول إلى أجراء اعادة هيكلة لنظام التأشيرات في أستراليا وهو التغيير الاكبر منذ أكثر من عقدين.

 

وتمنح أستراليا المهاجرين حالياً 99 نوع تأشيرة مختلفة مقارنة بالولايات المتحدة التي تمنح المهاجرين 185 ولكن حكومة تيرنبول تسعى إلى تقليص عددها ليصبح 10 تأشيرات فقط.

 

ويقول خبراء الهجرة إنه على الرغم من كون هذا النظام قد يبدو أسهل خاصة أن بإمكان مقدم الطلب ملأ الوثائق بنفسه ولكن هذا قد يعني أن العديد من الطلبات قد يتم رفضها بسبب وقوع بعض الاخطاء او لعدم قدرة النظام على شمل كل الطلبات ضمن 10 فئات فقط.

 

اما عن دافع الحكومة لتغيير نظام التأشيرات فهو تخفيف الأعباء المادية التي تتكفلها خزينة الدولة من نظام التأشيرات إلى جانب التدقيق بطلبات المهاجرين بصورة أكبر، كما أن دائرة الهجرة ترى أن نظام التأشيرات الحالي ينتمي لحقبة زمنية غابرة ويجب تغييرها.

 

وبحسب توقعات دائرة الهجرة فإن نسبة تقديم الطلبات على التأشيرات الاسترالية سترتفع إلى 50% ما يعني أنه خلال العقد المقبل ستصل أعداد المتقدمين على الطلبات 13 مليون متقدم سنوياً.

 

بالنسبة إلى المعارضة العمالية فعلى الرغم من انها ترى أن تبسيط وتسهيل النظام الحالي يعد أمراً جيداً إلا أن انها تخشى من خلق طبقة في المجتمع من الاشخاص الذين ينتظرون البت في طلباتهم ما يزيد من تعقيد الامور في البلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.