العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

سيدني ليست أكثر مدينة أسترالية يعاني سكانها من تكاليف الايجار وإنما..

Ad Zone 4B

كشف تقرير جديد صادر عن مؤشر القدرة على تحمل اعباء الايجارات في استراليا وهو ما يعرف بال Rental Affordability Index أن أكثر المدن الاسترالية التي يصعب فيها تحمل اعباء الايجار هي هوبارت..

 

نعم هوبارت.. على خلاف المعروف ان سيدني وملبورن قد تكونان في المرتبة الأولى، إلا أن تقرير المؤشر الاخير يشير إلى هوبارت والسبب هو اتساع الفجوة بين ازدياد الاجور وارتفاع اسعار الايجار الكبير.

 

ويشير التقرير كذلك إلى أن العائلات تدفع قرابة 30% من دخلها على الايجار في كبرى المدن الاسترالية، حيث يدفع رب الاسرة في هوبارت 29% من رابته على الايجار، تيلها بعد ذلك سيدني حيث أن 27% من دخل الاسرة يذهب للإيجار اما المرتبة الثالثة تأتي اديلايد بنسبة 26%.

 

في المراتب التالية تأتي كل من بريزبين وملبورن وكانبرا وبيرث.

 

وترتبط مشكلة السكن بعدة مشكلات اخرى فمثلاً ترتبط بموضوع المواصلات والتكاليف اليومية التي يتكبدها المواطن للتنقل ويصرف مبلغاً من دخله على المواصلات.

 

وترى مؤسسات المجتمع المدني ان الحل يعتمد على الحكومة لوضع استراتيجيات للحد من مشكلة ارتفاع الايجارات والتخطيط لمستقبل المدن الاسترالية الكبرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.