العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: 5 أشياء تهدد مستقبل سيدني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وبحسب الخبراء تهدد مستقبل سيدني عوامل كثيرة أهمها:

– الطقس المتقلب وموجات الحر والبرد

إعلان Zone 4

خلال الاعوام الـ 30 الماضية شهدت سيدني موجات حر وموجات برد غير مسبوقة وصل عددها إلى 8 موجات كان أخطرها اعصار Kurnell storm عام 2015 اذ وصلت سرعة الرياح إلى 217 كم في الساعة.

 

– انهيار المؤسسات المالية

بحسب الخبراء يعتبر انهيار المؤسسات المالية ثاني أخطر العوامل التي تهدد مستقبل مدينة سيدني خاصة وأن مدينة سيدني تعتبر مركز الاقتصاد الأسترالي ومركز القطاع المصرفي.

 

ويعتقد الخبراء انه في حال حصلت أزمة مالية عالمية جديدة لن تستطيع سيدني هذه المرة النجاة منها.

 

– انهيار و قدم البنى التحتية في المدينة

تعتاني سيدني كباقي مدن العالم المتقدمة من قدم البنى التحتية وعدم قدرتها على مواكبة ازدياد أعداد السكان. فبالرغم من محاولات الحكومات المتعاقبة صيانة وتوسيع شبكة البنى التحتية في سيدني لا تزال البنى التحتية في المدينة في خطر الانهيار وعد القدرة على مواجهة حالات الطوارئ.

 

– الاعتداءات الإرهابية

بالرغم من أنّ مدينة سيدني لم تشهد كغيرها من باقي مدن العالم المتقدمة هجمات ارهابية متكررة إلّا سيدني لا تزال في خطر التعرض لهجمات أو اعتداءات ارهابية وتم وضعها على قائمة صحيفة الـ Economist لأكثر عشر مدن معرضة لخطر الارهاب في العالم.

– الارهاب والقرصنة الالكترونية

 

تعرضت أستراليا لعدد من الهجمات الالكترونية كان أكبرها محاولة قرصنة موقع الاحصاء السكاني عام 2016 والخطر الالكتروني يواجه سيدني كباقي مدن البلاد اليت يتعمل جاهدة على تأمين مواقعها الالكترونية خاصة الحكومية منها.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.