العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: “أرفع يدك عنها” عبارة موجهة لرئيس الوزراء، ماذا تعني؟

متظاهرون يمسكون قطعة من الفحم ويرفعون لافتات عليها عبارة "أرفع يدك عنها".

Ad Zone 4B

تظاهر عددُ من نشطاء البيئة اليوم الاثنين أمام مبنى البرلمان في كانبرا رافعين لافتات تدين صناعة الفحم في أستراليا.

 

وقد رفع المتظاهرون اللافتات الصفراء اللامعة والتي تُظهر صورة رئيس الوزراء سكوت موريسون يمسك بقطعة من الفحم إلى جانب عبارة “أرفع يدك عنها”.

 

لم يكن موريسون من المعارضين لاستخدام الفحم في انتاج الكهرباء، فقد أحضر قطعة من الفحم إلى مجلس النواب احتفالا به. تغير المناخ كان أيضا غائبا عن أحدث ميزانية للحكومة.

 

وكان موريسون الرجل وراء مقترح التخفيضات الضريبية للشركات الذي كان أحد أسباب الانقسامات الأخيرة داخل الحزب. وكان نائبه الجديد جوش فريدينبرغ هو المهندس الرئيسي لاستراتيجية الطاقة الوطنية التي تخلى عنها مالكولم تورنبول، والأيام وحدها ستقول إذا ما كان موريسون سيتمسك بهما أم لا.

 

كما تظاهر اليوم في كانبرا مجموعةً من المزارعين مطالبين الحكومةً الفيدرالية باتخاذ إجراءِ بشأن تغير المناخ.

 

وكان رئيس الوزراء السابق مالكولم تيرنبول قد أعلن قبل استقالتهِ عن زيادة في المساعدات المالية لستين منطقة متضررة من الجفاف في أستراليا لتبلغ قيمة المبالغ المرصودة لهذه المساعدات مليار و800 مليون دولار.

 

قالت الحكومة الفدرالية إن المزارعين المتضررين من أزمة الجفاف التي تضرب حوالي 99 بالمئة من أراضي ولاية نيو ساوث ويلز وجزءا كبيرا من ولاية كوينزلاند سوف يتلقون مساعدات مالية إضافية بشكل قروض مخفضة الفائدة وطويلة الأمد، من أجل إعانتهم على الصمود بوجه موجة جفاف هي الأسوأ منذ خمسين عاما. كما وأعلنت مجالس البلديات في غرب كوينزلاند، ونيو ساوث ويلز، وفيكتوريا عن تخصيص مليون دولار من ميزانية كل منها لمساعدة المزارعين فيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.