العنكبوت الالكتروني
Alankabout - Lebanon news, middle east news, Australia news, world news, breaking news | العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان, أخبار أستراليا, أخبار الوطن العربي, أخبار العالم

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

ربع المراهقين الأستراليين يعانون من مشكلات نفسية وعقلية

50 ألف شخص يوقّعون عريضة تطالب بتسهيلات أكثر للمرضى النفسيين والعقليين.

كشفت دراسة نُشرت الاسبوع الفائت أن واحداً من كل أربعة مراهقين في أستراليا يُبلِغ المراجع المعنية، من طبية وسواها، عن معاناته من تحديات في الصحة النفسية والعقلية.

 

مواضيع ذات صلة
1 من 1٬191

وأظهرت الدراسة التي أجرتها مؤسّسة Mission Australia بالتعاون مع Black Dog Institute أن نسبة المصابين بمشكلات نفسية وعقلية بين الإناث هي ضعف مثيلتها لدى الذكور.

 

وقد أجريت هذه الدراسة على مدى سبع سنوات، من العام 2012 حتى العام 2018، وشملت أكثر من 28 ألف مراهق ومراهقة في أستراليا تتراوح أعمارهم بين الـ 15 والـ 19 عاماً.

 

وتبيّن أن نسبة المراهقين الذين يشكون من تحديات نفسية وعقلية ارتفعت إلى أكثر من 18% مع بداية الدراسة مقارنة بما قبلها، فيما تجاوزت هذه النسبة العام الماضي، أي في السنة التي انتهت فيها الدراسة، الـ 24% من المراهقين والمراهقات.

 

لكنّ هذه النسبة قد تكون أعلى بين مراهقي العائلات المهاجرة واللاجئة، خصوصاً أن تلك العائلات لا تعرف بالخدمات المتوافرة للمصابين بمشكلات نفسية وعقلية ولا تعرف كيف توصل معاناتها إلى المراجع المختصة.

 

Ad Zone 4B

وهناك أسباب عدة لهذه الأرقام منها ضغوط الدراسة، البطالة، الاكتئاب، عدم تناول الطعام لجعل الجسم نحيلاً والتأثر بنظرة الرفاق.

 

وسبق أن وقّع أكثر من 50 ألف شخص على عريضة إلكترونية في تموز/يوليو الماضي تطالب الحكومة بتسهيلات أكبر للمرضى النفسيين وجعل العلاجات كلّها مجاناً.

 

ولا بد من الإشارة إلى أن من يسمع هذا التقرير أو يقرأه ويشعر أنه بحاجة إلى مساعدة، هو أو أحد أفراد عائلته أو أحد الأصدقاء، يمكنه الاتصال بخط Lifeline للحصول على الدعم وذلك على الرقم 13 11 14.

 

بالإمكان أيضاً الاتصال بخدمة الإنقاذ من الانتحار على الرقم 1300 659 467، أو بخدمة مساعدة القاصرين والشبيبة دون عمر الـ 25 سنة والمعروف بـ Kids Helpline على الرقم 1800 55 1800.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.