العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: الحكومة تطلب إخلاء 30,000 شخص في شرق فيكتوريا بسبب الحرائق

مع توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية خلال اليوم وغدا في مناطق متفرقة من أستراليا

طلبت السلطات من المصطافين في شرق ولاية فيكتوريا إخلاء المنطقة، حيث تجتاح موجة حرارة الولايات الجنوبية والشرقية في البلاد ما يزيد من مخاطر اندلاع الحرائق. ونصحت السلطات عشرات الآلاف من سكان وزوار منطقة East Gippsland بالمغادرة صباح اليوم قبل أن تصل درجات الحرارة إلى ما فوق الأربعين.

 

ويتوقع مكتب الأرصاد رياح قوية وعاصفة خلال يوم الاثنين مع رعد في السماء سيفتح الطريق أمام الهواء البارد للوصول إلى الولاية خلال وقت لاحق من اليوم.

 

إعلان Zone 4

 

ودفعت تلك الظروف المهددة للحياة سلطات الطوارئ أن تطلب من الناس عدم السفر إلى منطقة إيست جيبسلاند، بسبب استحالة توفير الدعم لزوار تلك المنطقة.

 

وكانت سلطات الطوارئ قد وجهت تحذيرا صريحا بالأمس إلى سكان منطقة لايكس إنترانس ونحو 30 ألف من مرتادي الشواطئ في العطلات. وقال مفوض إدارة الطوارئ في الولاية أندرو كريسب “لا يجب أن تكونوا موجودين هناك غدا، ندعوكم إلى المغادرة الآن.”

 

لكن على الرغم من التحذيرات لم يغادر السكان والسائحين المنطقة واختر كثير منهم البقاء. وقالت بعض السائحين إن العاملين في الفندق الذي يسكن فيه قالوا له إنه لا داعي للقلق وأن الأمور ستكون على ما يرام.

 

 

وأبقت السلطات على تحذيرين للطوارئ في منطقة ويغان ريفر والمنطقة المحيطة بجونجيرا. وما زال الحريق المندلع على بعد 13 كيلومترا غربي جونجيرا خارجا عن السيطرة ويتحرك بسرعة تجاه التجمعات السكنية.

 

وتم إخلاء سكان البلدة حيث من المنتظر أن يصل الحريق اليوم إلى بلدتي جونجيرا ومارتينز كريك.

 

وستعمل أكثر من 70 طائرة ومروحية اليوم على مكافحة الحرائق في حال سماح الظروف الجوية بذلك.

 

وفي جنوب غرب ملبورن، أُلغي حفل Falls Festival بسبب الظروف الجوية الخطيرة، حيث يصاحب ارتفاع درجات الحرارة رياح جوية بسرعة 100 كيلومترا في الساعة. ووُجهت تعليمات لنحو 9000 شخص من مرتادي المهرجان بجمع أغراضهم والمغادرة على الفور مع التعهد برد قيمة التذاكر.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.