العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: داتن يُلغي تأشيرات متورطين بالعنف في فكتوريا

Ad Zone 4B

كشفت صحف نيوز كورب أن وزير الأمن الداخلي بيتر داتن استخدم صلاحياته الاستثنائية وألغى تأشيرات 15 شخصاً من أصل 58 أجنبياً من المتورطين بالعنف الذي حصل في ولاية فكتوريا بين مجموعات من الشبيبة المهاجرة خلال الأشهر الماضية.

 

وأشارت هذه الصحف إلى أن الأشخاص الذين ألغيت جوازات سفرهم ليسوا أفارقة فقط بل بينهم مهاجرون أو لاجئون من ساموا ونيوزيلندا بالإضافة إلى السودان، ما يرسم علامات استفهام حول أسباب إظهار العنف وكأنه محصور بأفراد من جاليات أفريقية دون سواها.

 

ولا يزال الوزير داتن يدرس إمكانية إلغاء تأشيرات 15 شخصاً آخر، فيما وضع جانباً تأشيرات الـ 28 الباقين وعلّق النظر بها في الوقت الراهن. وتتوزع جنسيات أصحاب التأشيرات المتروكة جانباً على التابعيات الأفغانية والسودانية والعراقية والنيوزيلندية.

 

وأوضحت صحف نيوز كورب أنها استقت معلوماتها من التقارير التي وضعتها شرطة فكتوريا حول أحداث العنف التي وقعت في الولاية خلال الأشهر الستة الأولى من هذه السنة، والتي تمكّنت المؤسسة الإعلامية من الاطلاع عليها بموجب قانون حرية الحصول على المعلومات.

 

وتبيّن من هذه التقارير أن 52 شخصاً من أصل الـ 58 الذين حُوّلت تأشيراتهم إلى مكتب داتن أحالتهم شرطة فكتوريا إلى وزارة الأمن الداخلي فيما تمكنت هذه الدائرة من التعرف على الأشخاص الـ 6 الباقين عبر تقارير وسائل الإعلام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.