العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: هجمات هذا الطائر تتسبب بالعمى للأطفال

Ad Zone 4B

تحاول بلدية مدينة Stirling في بيرث اصدار ترخيص لقتل طيور الـ magpie بعد عدة هجمات وقعت في منتزه Trigg Park داخل Clarko Reserve أدت إلى اصابة طفلين بالعمى في عين واحدة.

 

وبحسب التقارير الاعلامية لصحيفةPerth Now أدت هجمات الطائر الشرس إلى اصابة الطفلة Indie أربعة اعوام والطفل Finn خمسة اعوام بالعين ما اضطر الأطباء إلى اجراء جراحة صعبة لقرنية العين ولكن البصر قد يفقد في العين اليمنى.

 

وعلى البلدية اليوم التقدم للحصول على رخصة لقتل الحيوانات الخطيرة في المنتزه من قبل هيئة حماية التنوع البيولوجي المعروفة بـ DBCA.

 

أمّا البروفيسور Bill Bateman من جامعة Curtin فاعتبر ان الاطفال عادة ما يكونون هدف الهجمات كونهم يتحركون كثيراً ويصدرون اصواتاً الأمر الذي يلفت انتباه الطائر.

 

ويضيف البروفيسور أن موسم التكاثر لهذا الطائر هو من حزيران يونيو لكانون اول ديسمبر وهذا ما يزيد من نشاط الطائر أمّا شهر أيلول سبتمبر فهو دائماً الاسوأ بالنسبة للهجمات العدائية على البشر. وعادةً ما يكون الطائر الذكر الأشرس عند المهاجمة خاصة اذا اقترب البشر من عش الطائر ومن بيوضه.

 

وينصح البروفيسور الجميع بالابتعاد عن المنتزهات التي يشاهد فيها طائر الـ Magpie في هذه الفترة من العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.