العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تجميد مشروع خصخصة التأشيرات إلى ما بعد الانتخابات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

من السياسات التي ينوي الائتلاف الحاكم إدخالها في حال إعادة انتخابه، خصخصة التأشيرات. فقد تم رصد أموال إضافية لهذه السياسة في الميزانية الفدرالية الأخيرة، لكنّ الحكومة قررت تعليق البت بالمناقصات الواردة إليها من الشركات الخاصة، إلى ما بعد الانتخابات.

 

هذا ما أكده أمين سر دائرة الشؤون الداخلية مايكل بيزالّو (Michael Pezzullo) في شهادة له أمام لجنة من مجلس الشيوخ. وتبلغ قيمة عقد خصخصة التأشيرات مليار دولار.

 

إعلان Zone 4

وقد فُتح باب المناقصات أمام الشركات لإصدار التأشيرات الأسترالية منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي ويستمر تلقّي المناقصات حتى أواخر حزيران/يونيو المقبل.

 

وشاركت أكثر من 20 شركة في هذه المناقصات، تم استبعادها كلها باستثناء اثنتين، الأولى شركة قابضة تعمل تحت اسم Australia Visa Processing Consortium. لكنّ هذه الشركة انسحبت بعد الكشف عن أن لمديرها العام علاقات وثيقة مع رئيس الوزراء سكوت وموريسن ووزير الشؤون الداخلية بيتر داتن.

 

أمَّا الفريق الثاني الذي بقي في المناقصة فهو مؤلف من شركتين كبيرتين تنافسان معاً كفريق واحد وهما مكتب البريد الأسترالي وشركة الاستشارات Accenture.

 

ويعارض حزب العمال مشروع خصخصة تأشيرات الدخول إلى أستراليا معتبراً أنه قد يشكّل خطراً على الأمن القومي. لكنّ الحكومة تقول إن القرار الأخير لمنح تأشيرات سيبقى بيدها وأن وكالات الأمن ستحافظ على دورها في التحري عن أصحاب الطلبات.

 

أمّا الناشطون في مجال الهجرة واللجوء فيتخوّفون من أن تؤدي خصخصة التأشيرات إلى مضاعفة تكاليف معاملات الهجرة والتأشيرات.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.