العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: قوانين صارمة على تدخين الأركيلة لكنها لا تُطبَّق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

انضمت ولاية جنوب أستراليا إلى الولايات الأسترالية التي تحظر بيع تنبك الشيشة أو أدواتها إلى القاصرين. وتمنع قوانين هذه الولاية أيضاً الأشخاص الذي هم دون سن الـ 18 من تدخين الشيشة في الأماكن العامة. جاء هذا الحظر ضمن سلسلة قوانين جديدة شملت أيضاً منع بيع السيجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

 

وهناك قوانين صارمة لتدخين الشيشة سواء من قبل الحكومة الفدرالية أو حكومات الولايات. على الصعيد الفدرالي مثلاً، تفرض دائرة الصحة الفدرالية أن تكون علب تنبك الشيشة مماثلة لعب السجائر، بحيث يجب أن تكون بلا رسوم أو زخارف أو إغراءات، وأن يوضع عليها تحذير بأن التدخين يقتل.

 

إعلان Zone 4

لكنّ هذه القوانين لا تُطبّق تماماً، إذ يمكن بسهولة رؤية علب تنبك الشيشة وهي تحمل نكهات الفواكه المصنوعة منها. وتنبك الشيشة يكون عادة ممزوجاً بمنكهات الفواكه ودبس السكر.

 

كذلك، فإن أعداداً كبيرة من الشبيبة التي تقل أعمارها عن الثلاثين سنة، بمن فيهم قاصرون دون سن الـ 18 يدخنونها بكثافة، وبعضهم بتشجيع من أهاليهم الذين يعتقدون خطأً ان أولادهم يحبون تراث أجدادهم.

 

وبالإضافة إلى ضخ الدخان بشكل كثيف في الصدر، يسبب تدخين الشيشة ارتفاعاً لمستويات اليورانيوم في الدم بحيث يصبح أكثر من المستويات الموصى بها بـ 26 ضعفاً.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.