العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: كم منزلاً يمتلك كل من رئيس الوزراء وزعيم المعارضة؟

يتقاضى رئيس الوزراء راتباً سنوياً يصل إلى حوال نصف مليون دولار، بينما يصل الدخل السنوي لزعيم المعارضة إلى 370 ألف دولار فهل تتناسب مداخيلهم مع العقارات التي يمتلكونها؟

Ad Zone 4B

نبدأ برئيس الوزراء سكوت موريسون وزوجته جيني، حسب تقرير للموقع الالكتروني المتخصص بالعقارات Domain فإنهما لا يملكان سوى منزل واحد مكون من ثلاث غرف نوم وحمام سباحة في منطقة تقع بين ضاحيتي بورت هاكينغ ودولانز باي في جنوب سيدني، اشترياه في 2009 بقيمة 920 ألف دولار بعدما حصلا على قرض عقاري من مصرف الكومنولث، وفي ذلك الوقت لم يكن مضى على انتخاب موريسون نائباً عن مقعد كوك سوى عامين.

 

على الجانب الآخر، اشترى زعيم المعارضة الفدرالية بيل شورتن منزله الوحيد في عام 2009 في منطقة موني بوندز التي تبعد سبعة كيلومترات عن الوسط التجاري لمدينة ملبورن. القيمة الإجمالية للمنزل في ذلك الوقت بلغت 842 ألف دولار وهو مكون من ثلاث غرف نوم وسبا وتم شراؤه بوساطة قرض سكني من مصرف اي اند زد ولم يرد اسم زوجة شورتن (كلوي) على عقد الشراء.

 

نعود مجدداً لشخصيات الائتلاف، وإلى وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ الذي اشترى منزله في منطقة هوثورن في ملبورن في 2011 بسعر 1.76 مليون دولار. الغريب في الأمر أن فرايدنبرغ اختار الاقتراض من جهة خاصة وليس من مصرف علماً أنه كان مدير دويتشه بانك قبل انخراطه في السياسة.

 

وبالنظر في سجل الأملاك العقارية للناطق باسم المعارضة لشؤون الخزانة كريس بوين، نجد أنه يقتصر على منزل اشتراه في 2003 بقيمة 470 ألف دولار في ضاحية سميث فيلد في سيدني. يُذكر أن أول منزل لبوين وزوجته كان في ضاحية فيرفيلد في غرب سيدني ولم يكن ثمنه يتجاوز 200 ألف دولار وباعوه بقيمة 320 ألف دولار بعد خمس سنوات من شرائه.

 

ويمتلك بوين وزوجته ربيكا أيضاً منزلاً في بولي بوينت يبعد 100 متر عن الشاطئ، واشترى الزوج الأرض (730 متر مربع) في 2016 بقيمة 295 ألف دولار وبنوا عليه منزلاً من طابقين بقيمة 550 ألف دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.