العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: قانون جديد للقيادة في NSW سيكلّفك رخصتك فوراً و 561$

القانون يأتي بعد ان قضى 68 شخصاً العام الماضي جراء القيادة تحت تأثير الكحول

Ad Zone 4B

أعلنت شرطة NSW عن قانون جديد يعنى بالقيادة تحت تأثير الكحول. القانون الجديد والذي سيبدأ تطبيقه ابتداءً من 20 أيّار مايو الجاري سيكلّف اي سائق يضبط وهو يقود تحت تأثير الكحول وان كانت نسبة الكحول في دمه منخفضة جداً وفوق النسبة المسموح بها بقليل رخصة القيادة فوراً ولمدة ثلاثة اشهر.

 

كما ستطبّق الشرطة غرامات تصل إلى 561$ للسائقين الذين يقودون تحت تأثير الكحول.

 

وبحسب وزير الطرق في NSW أندرو Constance سيطبّق القانون الجديد للتأكيد على ان الشرطة لا تتسامح ابداً مع القيادة تحت تأثير الكحول او المخدرات. واضاف الوزير أن القانون الجديد يهدف لردع السائقين عن ممارسة القيادة وهم ثملين وإلّا سيتم معاقبتهم بشكل قاس وجدي وفوري.

 

وبحسب مفوض الشرطة يسمح القانون للسائق أن تكون نسبة الكحول في دمه 0.05 كأحد اقصى وطبقت هذه النسبة منذ 38 عاماً الأمر الذي لا يمكن أن يستخدم كحجة للسائقين الجدد أو الذين ضبطوا عدة مرات.

 

أمّا عن ردود الفعل على هذا القانون بدا السائقون في الولاية بالتعبير عن رضاهم على القانون الجديد مرة وغضبهم من العقوبات المشددة في بعض الأحيان.

 

ويشار إلى انّ نسبة الكحول المسموح بها في دم سائق الحافلات والباصات لا تزيد عن 0.02%.

 

أمّا للسائقين من حملة رخص القيادة P فلا يسمح ان يكون في جسدهم اي أثر للكحول.

 

وفي NSW قضى 68 شخصاً على طرقات الولاية في عام واحد اثر القيادة تحت تأثير الكحول.

 

ويشار إلى أنّ قوانين NSW لا تعتبر الأكثر تشدداً في أستراليا بما يخص القيادة تحت تأثير الكحول اذ تفرض مقاطعة أراضي العاصمة عقوبات تتراوح بين سحب رخصة القيادة لثلاثة أشهر و مخالفة بقيمة 1000$ و السجن لثلاثة اعوام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.