العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: حزب العمال يؤكد عزمه تسهيل منح تأشيرة والدي المهاجر

وزير الهجرة في حكومة الظل يقول إن العمال حريصون على لم شمل الأسرة رغم إدعاء حزب الأحرار أن السياسة غير ممكنة.

Ad Zone 4B

أكد شاين نيومان وزير الهجرة في حكومة الظل المعارضة أن حزب العمال مصمم على منح والدي المهاجر تأشيرات للقدوم إلى أستراليا دون وضع حد سنوي أقصى لعدد القادمين.

 

وسينفذ العمال السياسة حال فوز الحزب في الانتخابات.

 

يأتي هذا التأكيد رغم تشكيك حزب الأحرار الحاكم في إمكانية تطبيق السياسة.

 

كان دافيد كولمان وزير الهجرة في حكومة الإئتلاف قد وصف مقترح العمال بأنه “خدعة قاسية” ووصف السياسة بأنها غير قابلة للتطبيق بسبب عدم وجود حد أقصى.

 

قابل نيومان تصريحات كولمان بهجوم على الوزير الحالي قائلاً: “إنه غير صادق، لقد تخلى عن وعوده للمهاجرين في السابق، حاليا نظام الأحرار (لتأشيرة الأبوين) غير فعال، لكنه مازال ينطق بحزمة من الأكاذيب.”

 

هذا وكان بعض الباحثين قد أشاروا إلى أن اقتراح العمال سيضغط على نظام الرعاية الصحية.

 

لكن وزير الهجرة في حكومة الظل المعارضة أجاب على هذا الطرح قائلاً:”إذا كان لدينا مشكلة في نظام الرعاية الصحية في أستراليا فالسبب بعيد عن والدي المهاجرين، السبب هو اقتطاع الأحرار لثلاثة مليار دولار من ميزانية رعاية كبار السن، و نحو 2.8 مليار من ميزانية الرعاية الصحية في هذه الدولة. وإذا كان الأحرار مهتمين بالرعاية الصحية فلماذا لا يدعمون الرعاية الصحية كما نفعل نحن.”

 

كان حزب العمال قد صرح بأنه سيتخلص من الحد الأقصى للتأشيرات على والدي المهاجر، ويسهل منحها وأن الحزب سيقلل من مصاريف التأشيرات للربع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.