العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: عقوبة التحايل على السنترلنك تتراوح بين عام و 10 أعوام

Ad Zone 4B

شغلت قضية التحايل الأخيرة على السنترلنك و قيام عصابة منظمة من ثلاثة رجال و 15 امرأة الشارع الاسترالي خاصةً بعد الكشف عن استخدام العصابة لاسماء أطفال عند القيام بالمطالبة بعائدات الحكومة الخاصة بمراكز رعاية الأطفال. وفي حين قامت الشرطة في سيدني باعتقال أفراد العاصبة تم الكشف عن أنّ قيمة المبالغ التي تلقتها المنظمة التي ادعت ادارتها لمركز رعاية أطفال وهمي فاقت ملايين الدولارات.

 

قضية التحايل على السنترلنك ونظام الرعاية الاجتماعية ليس بالجديد اذ كشفت ارقام رسمية أواخر العام الماضي أن حملة حكومية استهدفت المتحايلين على السنترلنك تمكنت من استعادة مايفوق الـ 43$ مليون خلال ثلاثة أعوام.

 

هذا وتختلف الجرائم التي يعتبرها القانون الأسترالي الخاص بالتزوير احتيالاً فعلى سبيل المثال يعتبر عدم اعلام السنترلنك بتغير وضعك الاجتماعي جريمة تحايل كما يعتبر عدم تحديث بياناتك الخاصة بالعمل وبراتبك جريمة أيضاً خاصةً اذا كنت تتقاضى أموالاً أكثر من تلك التي يحق لك بها.

 

والجدير بالذكر ان وسائل الاعلام كشفت عن عمليات تحايل وتزوير منظمة كان وراؤها أشخاصاً ادعوا العجز أو العاقة فمثلاً اضطر زوجان لاعادة مايصل إلى 140$ ألف إلى السنترلنك لاخفائهم علاقتهم التي دامت حوالي أربعة اعوام في وقت كانوا يتقاضون فيها اعانات الأهل العازبين.

 

أمّا عن عقوبة من يكشف تحايله على السنترلنك فيقول المحامي هاشم الحسيني أن العقوبات تتراوح بين 12 شهراً و عشرة اعوام في السجن بحسب المبلغ المسروق و عوامل اخرى مثل نية التحايل على الكومنيلث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.