العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

الحسومات الضريبية قريباً و9 من كل 10 أستراليين يعانون مالياً

حوالى 10 ملايين عامل أسترالي سيستفيدون قريباً من عائدات ضريبية تصل إلى 1080 دولاراً للعائلة ذات المدخول الواحد و2160 للعائلة ذات المدخوليْن.

Ad Zone 4B

تسعى الحكومة الفدرالية إلى تمرير حسوماتها الضريبية التي تعهدت بتقديمها خلال الحملة الانتخابية ما أن يستأنف البرلمان الفدرالي جلساته. لكن من المحتمل أن يبقى البرلمان معطلاً لبضعة أسابيع ما يعني أن رئيس الوزراء سكوت موريسن لن يستطيع تطبيق تخفيضاته الضريبة خلال السنة المالية الحالية، كما وعد خلال الحملة الانتخابية.

 

في أي حال، أشارت أوساط الائتلاف أنه سيتم إقرار هذه التخفيضات الضريبية مع مفعول رجعي لكي تشمل السنة المالية الحالية.

 

وستكون هذه التخفيضات خلال السنة المالية الحالية في شكل مرتجعات ضريبية تبلغ 1080 دولاراً لكل شخص يتراوح مدخوله السنوي بين 45 ألف دولار و120 ألف دولار، فيما تبلغ هذه المرتجعات بين 255 دولاراً و1080 دولاراً للشخص الذي يتراوح مدخوله السنوي بين 37 ألف و47 ألف دولار. أما الأشخاص الذين يقل دخلهم السنوي عن 37 ألف دولار، فسيتلقّى 255 دولاراً. وستصل هذه التخفيضات الضريبية إلى 2160 دولاراً للعائلات ذات المدخوليْن.

 

في غضون ذلك، كشف مؤشر جديد أن حوالى 9 من كل 10 أستراليين من الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 55 عاماً غارقون في مشكلات مالية بسبب غلاء المعيشة.

 

وأكد المؤشر الذي يُعرف باسم Real Concerns Index، وهو الأول من نوعه في أستراليا، أن 88.5% من الأستراليين لا يستطيعون تسديد كل نفقات المعيشة التي تتزايد، وبالأخص الفواتير المتراكمة، من كهرباء وغاز وماء، بالإضافة إلى البنزين وحاجيات المنزل والسلع الضرورية.

 

وحدَّد الأشخاص الذين تم استطلاعهم بموجب هذا المؤشر، وهم حوالى 5000 شخص، سلسلة من الأمور المعيشية والاقتصادية التي تقلقهم، منها ارتفاع أسعار الطاقة والوقود، تباطؤ الأجور، عدم استقرار الوظائف، الغموض الاقتصادي وارتفاع رسوم التأمين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.