العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: عقوبة مقترحة بالسجن عامين لمعاملات “الكاش” التي تتجاوز 10 آلاف دولار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعمل الحكومة الفيدرالية على مشروع قانون جديد يستهدف تقييد التعاملات النقدية في عمليات البيع والشراء وتقديم الخدمات بمبلغ لا يتجاوز 10 آلاف دولار. ويُعاقب بالسجن لمدة عامين وغرامة تصل إلى 25 ألف دولار من يقوم بدفع أكثر من 10 آلاف دولار نقدا في أي معاملة مالية.

 

واقترحت قوة مكافحة اقتصاد السوق السوداء وضع سقف للتعاملات النقدية بعشرة آلاف دولار لمواجهة التهرب الضريبي وغسل الأموال والجرائم المالية الأخرى. القانون المقترح سيُطبق على كل الأعمال التي تملك “رقم استرالي للأعمال أو ABN) سواء كانت تقدم خدمات أو بضائع. وسيؤثر بشكل أساسي على المشتريات الكبيرة مثل السيارات والقوارب والبيوت وإصلاحات المنازل.

 

إعلان Zone 4

وقالت الحكومة إن هذه الإجراءات لن تُطبق على المعاملات المالية الخاصة بين الأفراد طالما أن أي منهم لا يملك ABN، كما لن تؤثر على الدفعات النقدية للمؤسسات المالية مثل البنوك وشركات التأمين.

 

ودعا عدد من أصحاب المصالح الحكومة إلى سحب هذا القانون والذي اُعلن عنه لأول مرة ضمن موازنة 2018/2019 كجزء من حزمة إجراءات لمواجهة السوق السوداء. واعتبرت مجموعات حقوقية أن القانون المقترح سيمنح البنوك سيطرة أكثر من اللازم على الذمم المالية للمواطنين، رغم المخالفات التي كشفتها اللجنة الملكية في طريقة إدارة تلك البنوك.

 

فيما وصفت مجموعات أخرى هذا القانون المقترح باعتباره هجوما على الحريات المدنية حيث يلزم الأفراد بإخضاع مدخراتهم للاجراءات المالية الحكومية مثل تخفيض الفائدة أو حتى جعل الفائدة بالسالب، ما يعني فقدان جزء من قيمة المدخرات داخل المؤسسات المالية.

 

لكن شركات المحاسبة الكبرى في البلاد دعت إلى خفض سقف التعاملات المالية من 10 آلاف دولار إلى ألفين أو خمسة آلاف دولار لتتمكن الحكومة بالفعل من القضاء على اقتصاد السوق السوداء.

 

تأتي مساعي الحكومة الفيدرالية هذه في وقت أعلن فيه وزير الخزانة جوش فرايدينبرغ عن إصلاحات شاملة ستطال قطاع الخدمات المالية في البلاد نهاية العام القادم في أطار تنفيذ توصيات الهيئة الملكية للتحقيق في أعمال المصارف.

 

وقال فرايدينبرغ إنه وضع جدولاً زمنياً لتنفيذ توصيات الهيئة الملكية الخاصة بأعمال المصارف وذلك خلال خطاب ألقاه في غرفة التجارة والصناعة في فيكتوريا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.