العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كلفة عيوب البناء في أستراليا أكثر من ستة مليارات دولار

انسوا البنايتيْن المرتفعتيْن اللتين تم إخلاؤهما في سيدني، المشكلة أكبر من ذلك بكثير!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت دراسة قام بها باحثون من جامعتيْ ديكن وغريفِث أن 70% من الأبنية التي شُيِّدت في أستراليا منذ العام 2003، مصابة بعيبٍ واحد على الأقل.

 

وقد تم بناء 667 ألف شقة سكنية في أستراليا منذ 18 عاماً. وحذر الباحثون من أن تكاليف تصليح الخلل في الأبنية تبلغ 6 مليارات و200 مليون دولار. ولا تشمل هذه الكلفة الأبنية التي يتجاوز عمرها العشر سنوات.

 

إعلان Zone 4

وقد أظهر تحقيق قام به برنامج Four corners الاستقصائي على شبكة ABC أن ازدهار قطاع البناء خلال العقدين الأخيرين أدى إلى تغييرات في القوانين لتخفيف البيروقراطية، ما أبعد المقاييس الحكومية التي كانت سائدة لتحل مكانها رخصٌ يمنحها مفتشون من القطاع الخاص.

 

ونقل البرنامج عن الخبيرة برانْون وير قولها إنها تفضل شخصياً شراء شقة في بناء قديم بدلاً من إحدى البنايات الجديدة، لتشير بذلك إلى أن مشكلة الخلل في الأبنية الحديثة كبيرة.

 

وسبق للسيدة وِير أن رفعت تقريراً إلى الحكومة حول سبل إصلاح قطاع البناء وضعته مع خبير آخر وهو بيتر شيرغولد. وتضمّن التقرير أربعاً وعشرين توصية لإصلاح قطاع البناء الذي تتجاوز قيمته الـ 140 مليار دولار في السنة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.