العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: الحكومة تريد إعادة المسنين إلى العمل والمعارضة تتهمها بتقييدهم بالسلاسل

جوش فرايدنبرغ: شيخوخة السكان قنبلة موقوتة!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطلقت الحكومة الفدرالية حملة جديدة للتخفيف من نفقاتها ودعم مداخيلها لإبقاء الميزانية في حالة الفائض. وقد أحيت هذه الحملة الجدال حول العمر الذي يحق فيه للمواطنين بالتوقف عن العمل والإنتاج.

 

وزير الخزانة الفدرالي جوش فرايدنبرغ رأى أن الاقتصاد الأسترالي سائر نحو الترهل بسبب شيخوخة السكان، معتبراً أن هذه الشيخوخة تشكل قنبلة اقتصادية موقوتة.

 

إعلان Zone 4

وأعلن فرايندنبرغ أنه يجب تدريب الأستراليين الذين بلغوا الستين من العمر وما فوق وتركوا العمل من أجل توظيفهم مجدداً.

 

المعارضة العمالية اتهمت فرايدنبرغ بالسعي إلى تقييد الأستراليين بسلاسل مربوطة بأدواتهم المهنية أو مكاتبهم طوال حياتهم.

 

من جهتها، رأت أوساط حقوقية أن كلام فرايدنبرغ قد يُعتبر نوعاً من التمييز ضد كبار السن لأنه يوحي بأن هذه الفئة من الناس هي عبء على المجتمع.

 

وسبق لحكومة الائتلاف أن اقترحت في الماضي رفع سن التقاعد إلى الـ 70، وذلك عندما كان جو هوكي وزيراً للخزانة. وقد تخلّت الحكومة عن هذا الاقتراح بعدما تعرّضت لانتقادات شديدة. وسن التقاعد في أستراليا حالياً هو 67 عاماً.

 

الباحث في الاقتصاد السياسي والفيزيائي السيد سليمان يوحنا انتقد بشدة اقتراح تشغيل كبار السن. واعتبر في حديث مع أس بي أس عربي 24 أن هذا الاقتراح نوع من النفاق لأنه يهدف إلى التخفيف من أرقام البطالة وإبعاد كبار السن عن الاستفادة من مدخرات نهاية الخدمة، في حين أن البطالة الحقيقية في صفوف الشبيبة تبلغ 35%.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.