العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تعرّف على شروط كفالة القريب في المناطق الريفيّة

تعرفوا على عدد النقاط المطلوبة لتأشيرة 491

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطلقت وزارة الهجرة الأسبوع الماضي تأشيرتين جديدتين هما تأشيرة العمال المهرة في المناطق الريفية رقم 491 وتأشيرة العمال المهرة المكفولة من صاحب العمل في المناطق الريفية رقم 494.

 

وبحسب ما أعلنت وزارة الهجرة سابقاً، المناطق الريفية المعنية بهاتين التأشيرتين تشمل جميع المناطق الأسترالية باستثناء سيدني وملبورن وبريزين.

 

إعلان Zone 4

التأشيرتان هما مؤقتتان لخمس سنوات ولكنهما تعطيان صاحبهما فرصة التقدم على تأشيرة رقم 191 التي تمنحه الإقامة الدائمة بعد ثلاث سنوات من العيش والعمل أو الدراسة في المناطق الريفية على أن لا يكون أجره خلال هذه السنوات الثلاث أقل من 53900 دولار سنوياً.

 

وفيما تتطلب التأشيرة رقم 494 كفالة صاحب العمل، تقوم التأشيرة رقم 491 على نظام النقاط إذ يتعيّن على الشخص يكون لديه على الأقل ما مجموعه 65 نقطة لكي يستطيع أن يتلقّى دعوة إما من الولاية أو من أحد أقربائه الموجود في المنطقة الريفية المقصودة.

 

ويعتمد نظام النقاط على مجموعة من العوامل أبرزها: اللغة الإنجليزية، العمر، سنوات الخبرة، المؤهلات العلمية ويمكنكم إحتساب النقاط التي تملكونها من خلال الرابط التالي لموقع وزارة الهجرة

 

ولكي يستطيع الشخص التقدم على هذه التأشيرة يجب أن لا يتخطى عمره 45 عاماً كما يجب أن يكون لديه درجة الكفاءة باللغة الإنجليزية أي أن يحصل على درجة 6 في جميع فئات امتحان الIELTS أو ما يوازيها في الإمتحانات الأخرى.

 

هذا ويتوجّب على المتقدّم أن يحصل على تقييم ايجابي للمهارات من قبل المرجعيّة المتخصصة لتقييم المهارات والتي تحددها وزارة الهجرة.

 

وإذا لم تقم الولاية بدعوة الشخص المتقدّم على التأشيرة رقم 491 يمكن لأحد أقرباء الشخص أن يتقدّم بطلب لكفالته غير أن هذا الشخص يجب أن تتوفّر فيه عدة شروط. فهو بداية يجب أن يكون من سكان المنطقة الريفية التي ينوي مقدّم الطلب التوجه إليها وعليه أن يثبت بأنه من سكان هذه المنطقة أو ما يعرف بـ usual resident. ولا يحدد القانون عدد سنوات السكن ولكن بحسب العرف تتراوح عادة بين سنتين وثلاث سنوات وعلى الكفيل أن يقدّم إثباتات أنه كان يدفع فواتير الهاتف والكهرباء والمياه ورسوم البلدية وغيرها لسنتين أو ثلاثة على الأقل.

 

لكي يستطيع الشخص الحصول على كفالة قريبه في المنطقة الريفية، يجب أن تكون القرابة من الدرجة الأولى أو الثانية أي: الأهل، الإخوة، الخال أول الخالة، العم أو العمة، الجد أو الجدة، أولاد العم أو العمة، أولاد الخال أو الخالة ، أولاد الأخ أو أولاد الأخت.

 

هذا ويجب على الكفيل أن يكون فوق سن 18، كما عليه أن يكون مواطناً أسترالياً أو من حملة الإقامة الدائمة أو حتى من الذين يحملون الجنسية النيوزيلندية.

 

ولا تطلب وزارة الهجرة أي إثبات على أن الكفيل لديه عمل ثابت أو أنه قادر على تقديم الدعم المادي للشخص المتقدّم على التأشيرة.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.